سقطت الشابة د.ع البالغة من العمر 20 عاماً، من حافلة مدرسيّة، في محلة شارع الراهبات في طرابلس، أثناء عودتها إلى منزلها في القبة.   وبحسب معلومات "لبنان 24"، فإنّ حالة الشابة مستقرّة.    

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شابة طرابلس

إقرأ أيضاً:

شباب تعز: جرائم الحوثي بحق المحافظة منذ 10 سنوات لن تسقط بالتقادم

أكد شباب تعز، أن جرائم الحوثيين في المحافظة، لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وأنهم جاهزون لصناعة الخلاص المنتظر، على عهد الجمهورية ووعد تعز الأبدي، بعد يوم واحد من فتح طريق الحوبان تعز، والذي أغلقته جماعة الحوثي منذ قرابة عشر سنوات.

 

وقال بيان صادر عن شباب تعز، بأن المحافظة خذلت كثيرًا، وصمدت أكثر، وحاولت أن "تتمسك بالسلام رغم فداحة الجرائم التي تعرضت لها بشكل يومي طوال السنوات التسعة الماضية، وها هي اليوم، تتمسك مجددًا بخيار السلام، منتصرة على الحصار الجائر، بعد أن وجدت مليشيا الحوثي أنها فشلت في كسر تعز بحصارها الإرهابي الأطول في التاريخ".

 

وأضاف البيان، أن تعز اليوم وهي تحقق نصرًا جزئيًا على جماعة الحوثي التي "استسلمت أمام صمود هذه المدينة وابنائها الأبطال، المدينة التي بذلت الأرواح والدماء لكي تبقى الجمهورية وتصمد الدولة، المدينة التي لم تهتز لجرائم الحرب الحوثية المتكررة بحقها، ولم يخذل أبنائها أبدًا المشروع الوطني، تقف اليوم مجددًا لتؤكد أن جرائم الحرب لن تسقط بالتقادم، وأن مليشيا الحوثي ستنال عقابها طال الزمن أو قصر".

 

وأشار البيان، إلى أنه و"خلال قرابة 10 سنوات حصار صمدت تعز في وجه قائمة طويلة من جرائم الحرب الحوثية، قصفًا وقنصًا وتجويعًا وتهجيرًا وحرمان من حرية التنقل وحق الوصول إلى الرعاية الصحية وحق الوصول إلى التعليم، وحقوق كثيرة أخرى".

 

وأكد شباب تعز، أن جماعة الحوثي سلبت حق المواطنين في حرية التنقل والتي تكفلاتها المادة 13/ 1 من الاعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي تنص على أن "لكل فرد حق في حرِّية التنقل، وفي اختيار محل إقامته داخل حدود الدولة".

 

ولفت البيان، إلى أن الجماعة صادرت حرية التنقل "من 4 ملايين مدني طوال قرابة 10 سنوات، كما أن المادة 14 من البروتوكول الثاني الاضافي لاتفاقيات جنيف تحظر تجويع المدنيين كأسلوب من أساليب القتال، وهو ما يضيف تأكيدًا جديدًا على أن الجرائم الحوثية بحق تعز لن تسقط بالتقادم".

 

وقال البيان، بأنه قبل تسعة أعوام وقع أول اتفاق لإنهاء حصار تعز، تحديدًا في الرابع عشر من ابريل 2016م، غير أن أكثر 71 الف ساعة مرت ولم يفتح الحوثيون طريقًا واحدًا للمدنيين، رغم تعدد جولات التفاوض، لتقبل اليوم على مضض بفتح طريق واحدة لن تنهي الحصار.

 

وأوضح البيان، أن الطرقات لم تغلقها إلا جماعة الحوثي، مؤكدا أن "إنهاء الحصار لا يكون إلا بإنهاء كل آثاره ونزع كافة الألغام وضخ المياه والسماح بإخراج القمامة والقبول بالتعامل بالعملة القانونية في مناطق سيطرتها، وصولًا إلى انسحاب المليشيا الحوثية إلى خارج الحدود الجغرافية للمحافظة".

 

وتحدث البيان، أن المعركة مع الحوثيين "لم تكن معركة تعز وحدها، وإنما معركة اليمن، كل اليمن، وقد خاضتها تعز ببسالة وصمدت في وجه أعتى الظروف وأقسى الجرائم، تجرعت الخذلان وتحمل أبنائها أن يدفعوا وحدهم ثمن صمودهم في وجه الكهنوت ومشروعه السلالي، وإننا اليوم في لحظة تاريخية يتجدد من خلالها عهد تعز ووعدها، فإما جمهورية وإما جمهورية، ولا خيار ثالث".

 

وختم البيان بالقول: "حان الوقت لنتقن كيف نصنع خلاصنا، لا شيء مستحيل، لقد سبق لهذه المدينة أن صنعت تاريخًا مجيدًا في سبتمبر وأكتوبر وفبراير، وستفعل ذلك اليوم لتحرر نفسها وتحرر اليمن المجيد، وهو ما يتطلب منا جميعًا أن نعي حجم التحدي، وأن نكون بحجم المرحلة، مستمرين في نضالنا لتعرية التضليل الحوثي وجاهزين كل يوم لصناعة الخلاص المنتظر، على عهد الجمهورية ووعد تعز الأبدي".


مقالات مشابهة

  • الحرب الاقتصادية الإسرائيلية تسقط طموحات الضفة الغربية
  • مصرع شخص وإصابة 34 بحادث حافلة وسط الفلبين
  • تارا عماد تطل بفستان الخيوط في تركيا وسعره يفوق 100 ألف جنيه
  • شباب تعز: جرائم الحوثي بحق المحافظة منذ 10 سنوات لن تسقط بالتقادم
  • اتهام داعشية عائدة بارتكاب إبادة جماعية في العراق
  • ريما غادرت منزلها ولم تعُد.. هل من يعرف عنها شيئًا؟
  • إيما روبرتس فتاة مدللة تتحول لرائدة فضاء في فيلم Space Cadet
  • سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية
  • أسرة تتفاجأ بسيول عارمة من شبكة الصرف الصحي تغمر منزلها
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة