بوابة الوفد:
2024-06-16@10:18:27 GMT

مشاهد من النصر

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

محاولات العدو هزيمتنا بسلاح الإعلام لا تتوقف ولكنه يتجرع الفشل مرة بعد مرة، حيث لم يستطع أن يلقى الياس فى قلوب المجاهدين ليتجرع هو الموت بالحسرة فى معقل حصونه، حيث لم تنفعه أحدث وأقوى وسائل الدفاع والقباب المحصنة.

ويبقى دورنا وقد تجاوز عددنا ٢ مليار مسلم أن نزيد من هزيمته بسلاح المقاطعة.. علموا أولادكم أن تلك السلعة الصهيونية مهما كانت جيدة فهى محرمة لأنها تساعد العدو على قتلنا فى فلسطين.

علموا أولادكم أن الجهاد ليس فقط بالسلاح وإنما بالأموال والألسن.. ربما تشغلنا الحياة بأنفسنا وتجرفنا المعاصى إلى ظلمات، حيث تصل بنا ذنوبنا إلى محطة اليأس يدخل منها الشيطان يدعى إغلاق باب التوبة ليفوز هو بجائزة حبسك فى زنزانة القنوط من رحمة الله وهى نفسها محاولات العدو لجرنا إلى اليأس فيظهر لك دماء الشهداء والجرحى الفلسطينيين لعلك تيأس من نصر الله.. وهو لا يعلم أن تلك المشاهد تزيد من الإصرار والمقاومة والاقتراب من النصر بل هو النصر نفسه.

شاهدت فيديو عرضته قناة الجزيرة نقلًا عن إعلام العدو الصهيونى يصور مجاهدين فى غزة يقاومان بالسلاح أحدهما يستشهد وهو يضرب العدو بمدفع كلنشكوف فيسقط شهيدًا وهو يطلق النار متقدمًا إلى الأمام ثم يأتى إليه زميله ليحمل منه السلاح ويكمل إطلاق النار فيصاب هو الآخر ولكنه لا يتوقف عن التقدم رغم الإصابة ويطلق النار بقوة فتأتيه طلقة أخرى فى مقتل تسقطه على الأرض وهو ممسك بسلاحه لم ترجعه الطلقات حتى الاستشهاد.

مشهد حقيقى لم نشاهده فى عصرنا إلا فى الأفلام والدراما والمسلسلات.. مقاومة تثبت للعدو أن هؤلاء يمشون على خطى الجهاد حتى آخر لحظة فى الحياة.. هؤلاء تمسكوا بالكتاب والسنة ونفذوا أوامر الله بعدم

التولى يوم الزحف وهو الفرار من ميدان المعركة أو الحرب، وهو من السبع الموبقات أو السبع الكبائر التى حرمها الله، ورد ذلك فى حديث النبى محمد صلى الله عليه وسلم وغاية اجتناب التولى يوم الزحف هو حماية للدين وأيضًا لقوة الدفاع.

قوله تعالى: وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ١٦ (الأنفال:16).

وحذرنا النبى صلى الله عليه وسلم من التراجع أثناء المعركة وقال اجتنبوا السبع الموبقات... ومنها التولى يوم الزحف..

إنها صور للجهاد كما أنزل.. فلتحيا فلسطين وجهاد المقاومة على أرضها الطاهرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد حسن مشاهد من النصر صكوك محاولات العدو

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تصدر قرارا بالإجماع بخصوص وقف إطلاق النار في غزة

أصدرت مجموعة السبع بيانًا ختاميا رسميًا بعد انتهاء اجتماعها اليوم الجمعة، بشأن العدوان الذي تشنه دولة الاحتلال الإسرائيلية ضد قطاع غزة، أكدت خلالها أنها تؤيد قرار وقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت أنها تأييد اتفاق رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الأسبوع الماضي، بخطة إطلاق سراح المحتجزين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

مجموعة السبع تؤيد قرار وقف اطلاق النار في غزة

وقال بيان مجموعة السبع الذي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إنهم يأيدون الاتفاق الذي اقترحه بايدن والذي ينص على وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، وإطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، داعيين جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات جادة وممكنه لحماية أرواح المدنيين.

وطالب البيان، بأنه يجب على دولة الاحتلال الإسرائيلية الامتثال الكامل للقانون الدولي، آيا كانت الظروف، مطالبة حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إلى قبول اقتراح وقف إطلاق النار في غزة وتنفيذه بالكامل.

عودة الأونروا إلى العمل

كما دعا زعماء مجموعة السبع إلى ضرورة عودة المؤسسات الدولية والإغاثية، وبالأخص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) للعمل من دون عائق في قطاع غزة، بحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأضافت المجموعة:«إننا متفقون على أن من الأهمية بمكان، أن تكون الأونروا وغيرها من منظمات وشبكات التوزيع التابعة لوكالات الأمم المتحدة، قادرة بشكل كامل على تقديم المساعدات لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، وأداء دورها بفعالية».

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تؤيد بشكل موحد وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مجموعة السبع تصدر قرارا بالإجماع بخصوص وقف إطلاق النار في غزة
  • مصرع عنصر إجرامي خلال تبادل لإطلاق النار أثناء ضبطه في الدقهلية
  • حماس: ليس لدينا أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء في قطاع غزة
  • مصرع عنصر إجرامي بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالدقهلية
  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تقصف جنودا وآليات للجيش الإسرائيلي في رفح
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف مقاتليها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح
  • مجموعة السبع تعلّق على خطة وقف إطلاق النار  في غزة
  • شولتز: مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات