تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط إحدى السيدات لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص بالمنيا للنصب والاحتيال على المواطنين.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات، مقيمة بدئرة مركز شرطة المنيا) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنيا، وإتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية فى العديد من المجالات المختلفة وكذا شهادات دراسية "مزورة" ، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها.. وبحوزتها (عدد من الشهادات مختلفة منسوب صدورها لعدة جهات "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" – عدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان الوهمى – عدد من الكتب مجهولة المصدر – أجهزة وأدوات طبية - أكلاشيه - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جرائم النصب والإحتيال جرائم الأموال العامة المنيا الكارنيهات دورات تعليمية بخاتم شعار الجمهورية السيدات كيان

إقرأ أيضاً:

إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة يوميا 

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، تقديم الإعلامي أحمد فايق، على قناة «DMC»، أوائل الثانوية العامة في آخر دفعتين.

وكشفت الطالبة أميرة خالد صلاح، الحاصلة على المركز الثالث فى الثانوية العامة عام 2023، عن كواليس تجربتها، وكيف كانت تستعد للامتحانات.

وأوضحت «أميرة»: أنها «التحقت بكلية الطب، وأثناء دراستها فى الثانوية العامة، كانت تحل 5 امتحانات للمادة الواحدة، وفي أيام الامتحانات كانت تستيقظ مبكرًا في الساعة الثامنة صباحًا، للبدء فى حل الأسئلة، كما كانت تحل أسئلة السنوات الماضية، قبل أن تتجه للنوم».

ووجهت نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قائلًة: «أفضل شيء قبل الامتحان، محاولة أخذ النقاط المهمة في المادة، وليس المذاكرة من الجلدة للجلدة، وفي يوم الامتحان صباحا، كنت ببعد عن التوتر، كما أن فكرة ضياع الامتحان من رأسي أفكار وهمية»

وتابعت: «يجب ألا نراجع الإجابة من المعلم بعد الامتحان، كي لا يؤثر ذلك على المادة التالية، الأقدار مكتوبة والطالب يعمل اللى عليه، بلاش مقارنة الأهل لأبنائهم بالأصدقاء، حتى لا يصاب الطالب بالإحباط، ويجب تخصيص نصف ساعة للبابل شيت، وعدم الخروج من اللجنة حتى آخر وقت، والمراجعة عدة مرات».          

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأمن السعودي يلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • بالفيديو.. السعودية تلاحق مخالفي أنظمة الحج بطائرات مسيرة
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة يوميا 
  • رشوة ومعلومات مزورة.. «نزاهة» تكشف تفاصيل التقصي في انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية تسبب بـ7 وفيات
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • استجواب متهم بإدارة كيان للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • اليوم.. "تربية فنية المنيا" تعلن نتائج امتحانات التيرم الدراسي الثاني