علق الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على التقرير الذي نشرته "سي إن إن" يحاول من خلاله التقليل من الدور المصري في الوساطة من أجل الهدنة وإطلاق سراح المحتجزين.

هل تنتهي معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل؟.. ضياء رشوان يوضح ضياء رشوان: إسرائيل في مأزق سياسي وعسكري بموافقة حماس على شروط الهدنة الرد السريع على سي إن إن 

وقال "رشوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "تعودنا من الصحافة العالمية أن يكون هناك معايير متعارف عليها للنشر الصحفي وأن يكون هناك كود أخلاقي خاصة في المناطق التي بها مواقف مشتعلة".

وأضاف "ينشر موضوع مجهل بمصادر مجهلة من سي إن إن واحتوى على أمور ليست ذات علاقة كان لا بد أن نتفاعل معها عندما يحدث مثل هذه الأشياء لإيضاح الحقائق وقمنا بإرسال الرد وقاموا بنشر جزء ليس طويلًا وليس قصيرا من الرد الذي قومنا بنشره على الرأي العام المصري".

مصر ومحاولات التشكيك 

وتابع "من حسن لحظ أنهم صححوا ونشروا جزء من التصحيح وهو ما يؤكد ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية في نشر التقارير الصحفية المعتمدة على المصادر المجهلة، مصر لها طاقة على كل شيء ولكن تحميلها فشل المفاوضات ليست ذنب مصري".

واستطرد "مصر تقوم بدور الوساطة ولكنها ملتزمة أولا وثانيًا وثالثًا بأمنها القومي والقضية لفلسطينية وهذا الموقف المصري لذي لم يتغير منذ عقود لا يرضي الطرف الإسرائيلي الذي يتصور أن مصر سوف تتخلى عن تمسكها بقرارات الشرعية الدولية ولكن لن يحدث ومصر ستظل تقوم بهذا الدور".

وأردف "مصر لن تلتفت لهذه الأكاذيب وما يشاع ضد الوسطاء بأنهما منحازان ولا يقومان بأدوارهما رغم أن كل المفاوضات كان يحضرها المسؤول الإسرائيلي غير حقيقي"، مؤكدًا أن محاولات التشكيك في أدوار وساطة مصر لن تجدي لأن مواقف مصر من القضية الفلسطينية تاريخية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات إيمان الحصري فلسطينية ضياء رشوان الصحافة العالمية رئيس الهيئة العامة للاستعلامات فشل المفاوضات قرارات الشرعية الدولية إطلاق سراح المحتجزين وساطة مصر ضیاء رشوان سی إن إن

إقرأ أيضاً:

برلين تواجه التطرف.. تقرير يكشف تنامى خطر الإرهاب فى ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت اليوم وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر خلال استعراضها لتقرير مكتب حماية الدستور لعام ٢٠٢٣ زيادة خطر  التجسس والهجمات الإكترونية، وخاصة من النظام الروسي، فضلا عن التهديدات المتطرفة من الجماعات الاسلامية والتطرف اليميني والتطرف اليساري. قالت نانسي فيسر إن الوضع الأمني لا يزال متوترا، لا تزال الحرب الروسية ضد أوكرانيا تشكك في نظام السلام الأوروبي، كما أن التصعيد الرهيب في الشرق الأوسط في أعقاب الإرهاب الذي تمارسه حماس يؤثر علينا أيضا. أضافت:  لقد قمنا بزيادة جميع التدابير الوقائية بشكل كبير لتسليح أنفسنا ضد التهديدات الحالية الناجمة عن التطرف والإرهاب والتهديدات المختلطة، وهذا أيضًا ضروري للغاية، ونحن بحاجة إلى أعلى درجات الحساسية وأعلى تدابير الحماية في جميع المجالات: في المؤسسات وكذلك في الشركات، وخاصة في مجال البنية التحتية الحيوية.

شددت علي أن السلطات الأمنية تواصل تعزيز الحرب ضد التطرف الإسلامي، من مراقبة الاستخبارات إلى التحقيقات المكثفة، كما أن هناك رغبة في ترحيل المجرمين  الإسلاميين القادمين من أفغانستان وسوريا، ونعمل بشكل مكثف لإيجاد طرق للقيام بذلك، من الواضح أن المصالح الأمنية لألمانيا لها الأولوية هنا”.

بينما قال رئيس مكتب حماية الدستور توماس هالدينوانج: إن وضع التهديد المتزايد لألمانيا يشكل أيضًا تحديات كبيرة لمكتب حماية الدستور، نحن نواجه حاليا مستوى عال جدا من التهديدات.

كشف التقرير تزايد خطر الإرهاب الإسلامي، ولا تزال أوروبا، وبالتالي ألمانيا في بؤرة تركيز المنظمات الإرهابية الجهادية، حيث تزايد التهديد الذي يشكله الإرهاب الإسلامي في ألمانيا والمصالح والمؤسسات الألمانية في جميع أنحاء العالم بشكل أكبر منذ الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس على إسرائيل، وقد استخدم تنظيما داعش والقاعدة الأحداث في الشرق الأوسط كفرصة للدعوة إلى "الجهاد". كشف التقرير أيضا العدد المحتمل للأشخاص المنخرطين في التطرف المرتبط بالخارج في الزيادة بشكل طفيف مقارنة بالعام السابق حيث بلغ ٣٠.٦٥٠ شخصًا، بينما كان يبلغ في تقرير العام الماضي  ٢٩.٧٥٠ شخص.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين في حج 2024 إلى 600
  • برلين تواجه التطرف.. تقرير يكشف تنامى خطر الإرهاب فى ألمانيا
  • ألمانيا تعبر المجر وتضع قدميها في ثاني أدوار اليورو
  • عاجل.. مفاجأة صادمة في تقرير حكم مباراة الزمالك والمصري.. «جوميز في ورطة»
  • كريمة الحفناوي: الشعب المصري خرج ضد الإخوان حفاظا على هويته
  • السفارة الروسية بالقاهرة: تقرير استخباراتي ألماني يكشف استخدام أوكرانيا معبرًا للإرهابيين
  • فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”
  • عاجل| الصين تقرر الرد على فرض الاتحاد الأوروبي رسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • ضياء الدين بلال: حتى تنفع الذكرى (كلاكيت)…!
  • تقرير: ساديو ماني يرغب في الرحيل عن الدوري السعودي