حذر رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، من خطورة التصعيد العسكري الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، وخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لفرض العقوبات على الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته، ما سيؤدي إلى تفجير الأوضاع، وسينعكس بتداعياته على المنطقة بأسرها.

جاء ذلك خلال لقائه أكثر من 50 من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين، وممثلي منظمات ومؤسسات دولية، في مكتبه بمدينة رام الله، حيث وضعهم في صورة تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية، واستمرار حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مصطفى: "صبر أبناء شعبنا ينفد، فما حصل في قطاع غزة، تنفذه إسرائيل تدريجيا في الضفة، بفعل تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، ويجب أن يتحرك الجميع الآن قبل أن نصل إلى نقطة اللاعودة".

وثمن اعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين، ليصبح عدد الدول المعترفة 147، داعيا الدول التي لم تعترف إلى المسارعة في ذلك، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأطلع رئيس الوزراء الفلسطيني، الحضور، على ما أنجزته حكومته من خطط الإصلاح الإداري والمؤسسي، وخططها للإغاثة وتوفير الخدمات الأساسية في قطاع غزة، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مشددا على أهمية التنسيق والتعاون مع الشركاء الدوليين كافة.

وتطرق مصطفى إلى الوضع المالي الصعب نتيجة استمرار عدوان الاحتلال، والاقتطاعات من أموال المقاصة واحتجازها، الأمر الذي يحد من قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قد ألغى - في وقت سابق اليوم - خطة فك الارتباط الإسرائيلية عن مستوطنات تم إخلاؤها سابقا في شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضاًاستشهاد شاب فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال في جنين

رشوان: الرد المصري تحدى «CNN» بنشر الأكاذيب حول دور مصر في القضية الفلسطينية (فيديو)

حزب المؤتمر: ادعاءات CNN مجرد أكاذيب ومصر تحرص على دعم القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضفة الغربية شمال الضفة الغربية رئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى مدينة رام الله يوآف جالانت وزير الخارجية محمد مصطفى فی الضفة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدن وقرى في الضفة الغربية، واستمرت المواجهات في البلدات اليوم السبت، لكن دون وجود أي إصابات أو حتى اعتقالات من المواطنين الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدد من المنازل

وأضافت خلال تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت عددا من المنازل، فضلا عن اعتقالها عدد من الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دخلت إلى منطقة المزرعة الشرقية من مدينة رام الله، وتسير آلياتها بعدة أحياء وقرى في الضفة الغربية.

وأشارت المراسلة، إلى أن هناك مسيرات تجوب شوارع مدينة رام الله، تندد بالعدوان على الجنوب اللبناني، من اغتيالات وتفجيرات متتالية، كون أنهم يساندوا المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اعتقال 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

وتابعت: «حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى، جرى اعتقال 20 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية، فضلا عن أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، جرى اعتقال قرابة 10800 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي»، مشددة على أنهم يعانون ويعيشون في ظروف صعبة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • رئيس فلسطين من نيويورك: حان الوقت لينال شعبنا حريته واستقلاله
  • قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • الطيران الإسرائيلى يقصف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين
  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه
  • رئيس تحرير الأخبار: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا