الموجة الحارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة، وانخفاض درجات الحرارة، بعد أن وصلت العظمى في القاهرة لـ48 درجة مئوية.

موعد انكسار الموجة الحارة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد انكسار الموجة الحارة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد انكسار الموجة الحارةالأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

كشفت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض بدايةً من يوم الجمعة 24 مايو 2024، بمعدل 4 و5 درجات، وتصبح درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 34 درجة.

وأضافت الأرصاد، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الشمالية والساحلية، والمعدل الطبيعي فى درجات الحرارة في هذه الفترة، يكون حوالي 33 درجة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن فصل الربيع ما زال مستمر حتى الآن، وينتهى يوم 20 يونيو 2024 رسميا، ويبدأ فصل الصيف، ويستمر لمدة 3 أشهر، وتكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل أكبر في فصل الصيف.

موعد انكسار الموجة الحارةموعد بداية فصل الصيف 2024

كشف معمل أبحاث الشمس، أن موعد بداية فصل الصيف 2024 في مصر يوم الخميس 20 يونيو 2024، حيث يبدأ الانقلاب الصيفى فى 11.52 مساء بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

وفصل الربيع 2024، بدأ في مصر يوم 20 مارس 2024، واستمر لمدة 92 يوم و17 ساعة و44 دقيقة، وبذلك يبدأ فصل الصيف في نهاية فصل الربيع يوم 20 يونيو المقبل.

وأوضح مركز أبحاث الشمس أن عدد أيام فصل الصيف 2024 في مصر، تبلغ نحو 93 يوم و15 ساعة و53 دقيقة، وبعد ذلك يأتي فصل الخريف، ويستمر لمدة 3 شهور.

موعد انكسار الموجة الحارةالانقلاب الصيفي

ويعد يوم 20 يونيو، وفي هذا التاريخ، تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب، ويسمى هذا اليوم بيوم الانقلاب الصيفي، حيث يكون النهار في نصف الكرة الشمالي أطول من الليل، ثم تتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي إلى أن يحين موعد الاعتدال الخريفي الذي يوم 22 سبتمبر من كل عام تقريبا.

اقرأ أيضاًبعد الموجة الحارة.. موعد بدء فصل الصيف 2024 رسميًا

موعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر اليوم 23 مايو 2024

بشرى سارة للمصريين.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة طقس شديد الحرارة الانقلاب الصيفي موعد انكسار الموجة الحارة انكسار الموجة الحارة موعد بداية فصل الصيف موعد بداية فصل الصيف 2024 موعد فصل الصيف 2024 الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة موعد انکسار الموجة الحارة درجات الحرارة فصل الصیف 2024 فی مصر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك

حان وقت الارتياح من وطأة الموجة الحارة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية النقاب عن توقعاتها المُبشرة ليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

بشائر خير:

انخفاض ملموس في درجات الحرارة:تُشير التوقعات إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل يتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية على شمال البلاد، يشمل ذلك القاهرة الكبرى.يُعتبر هذا الانخفاض بمثابة بشرى سارة بعد ذروة الموجة الحارة التي شهدتها البلاد مؤخرًا. تراجع طفيف بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة أول أيام عيد الأضحى أجواء معتدلة:مع حلول عيد الأضحى، ستُصبح الأجواء أكثر اعتدالًا، مما يُتيح للمواطنين فرصة الاستمتاع بأيام العيد دون معاناة من شدة الحرارة.رياح نشطة:ستشهد أغلب أنحاء البلاد نشاطًا للرياح على فترات متقطعة، مما قد يُساهم في تخفيف حدة الشعور بالحرارة.

نصائح للاستفادة من انخفاض الحرارة:

استغلال ساعات النهار الباردة:من المُستحسن قضاء ساعات النهار الباردة في الأنشطة الخارجية مثل الخروج في نزهة أو ممارسة الرياضة. حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد) الاهتمام بالترطيب:على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، إلا أنه من المهم الاستمرار في شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على رطوبة الجسم.ارتداء ملابس مناسبة:يُنصح بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تسمح بمرور الهواء.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • بشرى سارة.. «مناخ الزراعة» يعلن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • بعد وصول درجات الحرارة لـ الذروة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى