أعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة الميلية، بجيجل، الرأي العام أنه وفي إطار محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة. وبناء على شكوى مصالح مديرية التجارة لولاية جيجل تتعلق بأفعال المضاربة غير المشروعة في مادة الموز المرتكبة من طرف أحد التجار. تم فتح تحقيق ابتدائي من طرف مصالح فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بجيجل.

بتاريخ 22 ماي 2024 تم تقديم ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم أمام النيابة وفتح تحقيق قضائي ضدهم.

بجنح المضاربة غير المشروعة، تبييض الأموال، التهرب الضريبي عدم الفوترة، ممارسات تجارية تدليسية. ممارسة نشاط تجاري قار دون حيازة محل تجاري، استغلال سجل تجاري من طرف شخص غير صاحبه. وجنحة تحرير عمدا إقرار أو شهادة تثبت وقائع غير صحيحة ماديا الأفعال المنصوص والمعاقب عليها. بموجب قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة وقانون العقوبات وقانون الضرائب المباشرة. وقانون الممارسات التجارية وقانون شروط ممارسة الأنشطة التجارية وقانون مكافحة التزوير واستعمال المزور.

وبعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق أصدر أمرا بإيداع متهمين  رهن الحبس المؤقت.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المضاربة غیر المشروعة من طرف

إقرأ أيضاً:

عاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تسحب الرصيف العائم من غزة إلى سواحل إسرائيل

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن اليوم، وبسبب التوقعات بأرتفاع أمواج البحر، سيتم تحريك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطيء غزة،  وسحبه مرة أخرى إلى منطقة أشدود، إسرائيل. 

 

وقالت القيادة عبر حسابها على منصة إكس: إن سلامة أفراد الخدمة أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف بصورة مؤقتة سيمنع حدوث اي أضرار هيكلية ممكن ان تنجم نتيجة ارتفاع مستوى البحر.
 اضافت، أنه لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتًا بسهولة ولكنه ضروري لضمان استمرار ديمومة الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل.


واشارات إلى أنه، سيتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة بعد إنقضاء فترة ارتفاع مستوى البحر وسيتم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.


ولفتت القيادة المركزية، إلى أنه منذ 17 مايو تم تسليم أكثر من 3500 طن متري (7.7 مليون رطل) عبر الرصيف البحري لتسليمها الى المنظمات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقترح بوتين ليس له أساس معقول للسلام مع أوكرانيا
  • النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد 12 مليون دولار
  • بن غفير: قرار الوقف المؤقت للعمليات في رفح الفلسطينية لم يعرض على مجلس الوزراء
  • تصارُع مصالح
  • عاجل.. القيادة المركزية الأمريكية تسحب الرصيف العائم من غزة إلى سواحل إسرائيل
  • الهامش أغلى من الموز
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • الهامش أغلى من الموز.. انتصار الثورة السودانية والربط بين قواها في الريف والهامش والمدن «1- 2»
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بمحل تجاري دون إصابات في إمبابة
  • وصلات شعر مستعارة مصنوعة من الموز.. بديل جديد للحفاظ على البيئة