الوحدة نيوز/ أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في الحديدة والراهدة.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم، أنها أتلفت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجمارك في الحديدة ٥٥٣ كرتون مشروب جوافة ومانجو مخالفة من حيث وجود تسرب في العبوات وكذا إتلاف توصيلات ومقابس كهربائية مخالفة لعدم وجود غوالق حماية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في مركز الراهدة إتلاف كمية منظمات غاز مخالفة من حيث تزوير بلد المنشأ وتدوينها على أنها إيطاليا بينما بلد المنشأ الحقيقي الصين.

ولفت إلى أن عملية الاتلاف تمت وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

وأكد البلاغ حرص الهيئة على حماية المستهلك وعدم التساهل في دخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة حفاظا على صحة وسلامة المواطن من أية أضرار أو مخاطر على حياته وحماية البيئة ومحاربة ظاهرة الغش التجاري.

وأهاب بالجميع التعاون مع الهيئة بما يسهم في تحقيق الحماية للوطن والمواطن من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام .

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع

أحبط رجال الجمارك بإدارة جمارك ميناء حمد والموانئ الجنوبية، محاولة تهريب 8 أطنان تقريباً من مادة التنباك الممنوعة وذلك من خلال الاشتباه في أحد المقطورات الخاصة بنقل البضائع.

ووفق فيديو بثته الهيئة العامة للجمارك، فقد شك رجال الجمارك بوجود مخدرات مخبأة بطريقة سرية داخل جسم المقطورة نفسه، وتم فتح المكان بواسطة معدات خاصة واستخراج المخدرات منه .

وقالت الهيئة إنه تم إخضاع المقطورة للفحص، وتم العثور على المادة المضبوطة مخبأة في غرفة سرية بداخلها.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بموانئ البحر الأحمر دك
  • تداول 12 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة عبر مواني البحر الأحمر
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • المرور تحرر 29 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع
  • ضبط 23851 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة
  • المرور تحرر 23 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • كيف يحمي قانون حماية المستهلك المواطنين خلال عيد الأضحى؟