أبوظبي - وام استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الخميس، محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

وبحث سموه ورئيس وزراء باكستان ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي ــ مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وباكستان وفرص تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية وغيرها من الجوانب التي تعزز رؤى البلدين تجاه تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام وذلك في إطار العلاقات التاريخية التي تجمعهما.

وأكد محمد شهباز شريف حرص باكستان على تعزيز علاقات الصداقة التي تجمعها مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق تعاونهما خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بجانب الاستفادة من تجربة الدولة التنموية الحضارية الملهمة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بالتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني ونظيرها الياباني فوميو كيشيدا بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع، خلال محادثة غير رسمية استمرت حوالي خمس دقائق.

جاءت هذه المحادثة على هامش قمة مجموعة السبع في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا.

وأكد بيان صادر عن السفارة اليابانية في روما، الذي نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، أن الزعيمين عبرا عن ترحيبهما بالتقدم الملحوظ في التعاون الدفاعي بين البلدين، بما في ذلك العمل على تطوير الجيل السادس من برنامج الاشتباك الجوي العالمي (Gcap).

وفقًا للبيان، رحب كيشيدا وميلوني بإعلان خطة العمل الإيطالية اليابانية، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تنفيذ هذه الخطة. كما اتفقا على بدء مفاوضات رسمية حول اتفاقية الاستحواذ والخدمات المشتركة (Acsa)، التي تسمح للقوات المسلحة في البلدين بتبادل الإمدادات والخدمات بشكل متبادل.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه خلال العام ونصف العام الماضي منذ رفع البلدين مستوى علاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الاستراتيجية. واتفق الزعيمان على العمل معًا بشكل وثيق للمضي قدمًا في تطوير العلاقات اليابانية الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة أبوظبي يهنئ القيادة الرشيدة والمنتسبين بعيد الأضحى المبارك
  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ولي عهد أبوظبي يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • رئيس وزراء الصين يدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانبا ويتحدث عن “كنز مشترك”
  • إيهود باراك: إسرائيل تواجه أخطر أزمة في تاريخها وجوهر الكارثة حكومة ورئيس وزراء غير مؤهلين
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بالتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين