افتتحت دولة الإمارات المقر الجديد لسفارتها في ريغا عاصمة جمهورية لاتفيا.

وشارك في حفل الافتتاح وفد وزاري ضم كلاً من معالي أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وذلك خلال الزيارة الرسمية لمعاليهما إلى لاتفيا.

وأزاح معالي الصايغ مع معالي بايبا براجا، وزيرة خارجية جمهورية لاتفيا، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذانا بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية الإماراتية – المبنى التاريخي والمدرج على قائمة التراث الثقافي لمنظمة اليونسكو – وذلك بحضور سعادة حنان العليلي، سفيرة الدولة لدى جمهورية لاتفيا، وسعادة دانا غولدفينشا، سفيرة لاتفيا لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

وأكد معالي الصايغ أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

وقال إن افتتاح المقر الجديد للسفارة في ريغا يمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين، والتي كانت شهدت العديد من القفزات النوعية خلال السنوات القليلة الماضية.

من جانبه، أكد معالي الزيودي أن دولة الإمارات بدعم وتوجيه قيادتها الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز أواصر الصداقة مع الدول التي تشاركها رؤيتها للمستقبل القائمة على تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة والمستدامة، من خلال توطيد التعاون الدولي واستكشاف الفرص في القطاعات ذات الأولوية المشتركة.

وقال معاليه إن افتتاح المقر الجديد للسفارة يأتي ترجمة لهذا الاهتمام، وخصوصاً في ظل ازدهار العلاقات التجارية والاستثمارية والفرص الواعدة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة تعود بالفائدة المتبادلة على مجتمعي الأعمال والشعبين الصديقين.

من جانبها، أكدت معالي براجا أن افتتاح مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لاتفيا من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيدة بما يشهده التعاون بينهما في العديد من المجالات من تطور مستمر.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المقر الجدید

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 90 دولة ومنظمة.. سويسرا تحتضن اليوم قمة دولية حول أوكرانيا

يجتمع عدد من قادة وزعماء العالم في سويسرا، اليوم السبت، للمشاركة في قمة تهدف إلى الضغط على روسيا لإنهاء حربها في أوكرانيا، ولكن غياب حلفاء أقوياء لموسكو مثل الصين من شأنه أن يضعف تأثيرها المحتمل.

ومن المقرر أن يشارك نحو 90 دولة ومنظمة في قمة سويسرا حول أوكرانيا، والتي ستستمر لمدة يومين في منتجع بورجنشتوك، الواقع على قمة جبلية في وسط سويسرا.

ويشارك العشرات من حلفاء أوكرانيا في القمة، ولكن الصين قررت عدم المشاركة إثر استبعاد روسيا بعد رفضها للقمة ووصفها بأنها مضيعة للوقت.

وتلاشت الآمال في الضغط على موسكو، بعد إعلان عدم مشاركة الصين، في حين وضعت الهزائم العسكرية الأخيرة كييف في موقف دفاعي، وحولت الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس الانتباه عن حرب أوكرانيا.

وتركز المحادثات على المخاوف الأوسع نطاقًا التي أثارتها الحرب، مثل الأمن الغذائي والنووي وحرية الملاحة.

وقال ريتشارد جوان مدير الأمم المتحدة في مجموعة الأزمات الدولية، إن القمة تخاطر بإظهار حدود الدبلوماسية الأوكرانية، ومع ذلك، فهي أيضًا فرصة لأوكرانيا لتذكير العالم بأنها تدافع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن أن بلاده لن تنهي الحرب في أوكرانيا إلا إذا تخلت كييف عن طموحاتها بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وتنازلت عن أربع مناطق تطالب بها موسكو، وهما مطلبان رفضتهما كييف سريعًا واعتبرتهما بمثابة استسلام.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 90 دولة ومنظمة.. سويسرا تحتضن اليوم قمة دولية حول أوكرانيا
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار
  • «المنتدى الوزاري».. منصة لعرض آفاق شراكات المستقبل بين الإمارات وأذربيجان
  • الإمارات تشارك بمؤتمر تعافي أوكرانيا في برلين
  • عبدالله بن زايد: تعزيز العلاقات مع سلوفاكيا يخدم المصالح المتبادلة للبلدين
  • الباعور يتسلم أوراق اعتماد السفير الإسباني
  • صور | احتفالا باليوم العالمي للدراجات.. ماراثون بمشاركة 300 شاب بالوادي الجديد
  • الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا