أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك قادة إسرائيليين ملاحقين في أكثر من 146 دولة، مشيرا إلى أن أي مسئول إسرائيلي سيصل في أي من مطارات تلك الدول سيتم اعتقاله.

عاجل| بكري يكشف رد مصدر سياسي حول إصرار إسرائيل على مخطط التهجير (فيديو) "بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو)

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن تقرير cnn الأمريكية عن دور مصر في مفاوضات الهدنة تقرير مشبوه، أعده كبير مراسلي الأمن القومي والثاني مراسل السي إن إن في البيت الأبيض.

رد هيئة الاستعلامات على سي إن إن 

وعلق "أظن أن الأمر واضح ويكشف عن هويتهما، نص التقرير المشبوه يقول إن مصر خربت المفاوضات وغيرت في الوثائق المتبادلة، وهذا كلام غريب ويهدف إلى إعطاء إسرائيل مبرر بأنها بريئة، وأنها ليست المسئولة عن إفشال الوصول إلي اتفاق الهدنة، الأمر الذي يعطي مبررا لحكومة نتنياهو التي رفضت التوقيع أمام الإسرائيليين الذين تظاهروا ضد الحكومة".

ونوه بكري لما قاله ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بشأن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكرر من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، خاصة وأن مصر لها تجارب سابقة ناجحة ومتعددة بين إسرائيل وحركة حماس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الهيئة العامة للاستعلامات اتفاق الهدنة الوساطة الحكومة اسرائيل مصطفى بكري نتنياهو البيت الأبيض حركة حماس مفاوضات رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

إقرأ أيضاً:

هل تدخل حرب لبنان مرحلة جديدة؟.. تقرير يكشف

تعرض حزب الله في لبنان لنكسات متتالية كشفت بالتأكيد عن دخول الحرب إلى مرحلة جديدة تمكنت فيها إسرائيل من اغتيال القيادي الكبير إبراهيم عقيل وخلقت حالة من انعدام الاستقرار لاسيما بعد حوادث الاستهداف اللاسلكي التي أدت إلى استشهاد العشرات.

وقال رون بن يشاي، المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن الهجمات الأخيرة تأتي ضمن "السياسة الجديدة" التي أعلنها وزير الدفاع يوآف غالانت.   وأكد أن إسرائيل لن تلتزم بعد الآن بالمعادلات التقليدية التي وضعها حزب الله، وسترد بقوة على أي هجوم ضد أراضيها، حتى لو كان الرد غير متناسب، مع توقع احتمال اندلاع حرب شاملة في لبنان.

ولفت إلى أن اغتيال كبار قادة حزب الله، مثل فؤاد شكر وإبراهيم عقيل، يُظهر أن إسرائيل قادرة على اختراق الحزب، مما يرسل رسالة واضحة إلى قيادة حزب الله بأنه لا يزال عرضة للاختراق الاستخباراتي.   وكان غالانت قد قال إن العمليات العسكرية الحالية تمثل "مرحلة جديدة" من الحرب المستمرة بين حزب الله وإسرائيل منذ تشرين الأول الماضي.   وتكثر التوقعات حول تطورات الأحداث خلال الساعات القادمة لكن كلها ينحصر في سيناريوهين الأول قائم على فكرة اقتصار الأمر على المناوشات الحدودية والثاني يقوم على احتمالية توسع رقعة الحرب أكثر وتدحرج كرة النار لحد الحرب الشاملة. (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • «أ ب»: بلينكن لم يزر إسرائيل في جولته الأخيرة لأن نتانياهو قد يقوض الوساطة
  • هل تدخل حرب لبنان مرحلة جديدة؟.. تقرير يكشف
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع»: تأجيل الهدنة حتى 2025 ومخطط نتنياهو القذر تحت غطاء الانتخابات الأمريكية
  • مصطفى بكري: حزب الله اللبناني سيرد على إسرائيل بشكل قوي (فيديو)
  • بكري يكشف تفاصيل العثور على متعلقات جندي شهيد في سيناء وإقامة جنازة عسكرية له (فيديو)
  • الأمر مفزع| مصطفى ثابت يكشف مفاجأة عن تطبيقات المراهنات
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟.. بكري يُجيب - (فيديو)
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق يكشف سبب تجنب "بلينكن" زيارة إسرائيل بعد مغادرة القاهرة (فيديو)