أعلن الجيش الإيراني، اليوم الخميس، نتائج التحقيقات الأولية في أسباب تحطم مروحية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي. وقال التقرير الأول الصادر عن هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية، إنه تم جمع جزء كبير من المعلومات المتعلقة في مختلف المجالات المتخصصة والتقنية والعامة التي يمكن أن تكون مرتبطة بالحادث.

وجاء في التقرير "بعض التصرفات تحتاج إلى مزيد من الوقت لإبداء الرأي القاطع، وهي قيد التحقيق، وبعض الحالات يمكن الجزم بذكرها".

وأضاف "استمرت الطائرة المروحية بالفعل في المسار المخطط لها ولم تخرج عن مسار الرحلة المحدد"، موضحاً "قبل حوالي دقيقة ونصف من وقوع حادث المروحية، تواصل قائد المروحية التي تعرضت للحادث مع المروحيتين الأخريين من مجموعة الطيران". ولفت التقرير الى أنه "لم يتم ملاحظة آثار لطلقات نارية أو ما شابه ذلك على جسم مروحية الرئيس الراحل"، مؤكداً أنه "قبيل سقوط المروحية بنحو دقيقة ونصف تواصل قائدها مع المروحيتين المرافقتين لها". وكشف التقرير "اشتعلت النيران في المروحية المحطمة بعد اصطدامها بمرتفع، ونظرا لتعقيد المنطقة والضباب وانخفاض درجة الحرارة امتدت عملية البحث طوال الليل". وتابع " في صباح يوم الاثنين (الساعة 5 صباحا) بمساعدة طائرات بدون طيار (إيرانية) تم تحديد الموقع الدقيق والعثور على حطام مروحية الرئيس الراحل"، مضيفاً "لم يتم ملاحظة أي حالات مشبوهة محادثات برج المراقبة مع طاقم الرحلة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محيط سلاح الذخيرة بمنطقة الشجرة بالخرطوم وصحراء شمال دارفور – تواصل الاشتباكات

تجددت الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين الجيش وقوات الدعم السريع في محيط سلاح الذخيرة بمنطقة الشجرة العسكرية جنوبي الخرطوم، حيث سمع دوي انفجارات قوية، كما تستمر المعارك في عدة أحياء متاخمة لسلاح المدرعاتوكان الجيش أعلن أمس، تدمير عدد من الأهداف التابعة للدعم السريع في حي جبرة بمحيط سلاح المدرعات.وتتواصل المواجهات العنيفة بين القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة وقوات الدعم السريع في صحراء شمال دارفور، وقالت قوات الدعم السريع إن قواتها دمرت أهداف للحركات المسلحة في منطقة “أم بار” بولاية شمال دارفور.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد نصرالله.. جنبلاط: قبرص كانت ملجأً للبنانيين
  • "معاريف": إلغاء الاجتماع الأمريكي الإسرائيلي بشأن إيران يشكّل ضررًا خطيرًا على مصالح إسرائيل الأمنية
  • ‏إعلام إيراني: أي حكومة تتولى السلطة في الولايات المتحدة لا يمكنها منع تصدير النفط الإيراني
  • أكسيوس: استخبارات أمريكا وإسرائيل تبحثان معلومات بشأن تطوير البرنامج النووي الإيراني
  • محيط سلاح الذخيرة بمنطقة الشجرة بالخرطوم وصحراء شمال دارفور – تواصل الاشتباكات
  • السيسي يهنئ رئيسي أيسلندا وسيشيل بيوم الاستقلال
  • وثيقة إسرائيلية: الجيش والمخابرات كانا على علم بهجوم 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على 70% من رفح
  • مسؤول في شعبة الصواريخ.. غارة جوية إسرائيلية تقتل عنصرًا رئيسيًا في حزب الله
  • بعد عام من انفجارها.. «الوطن» تكشف سير التحقيقات في حادثة الغواصة «تيتان»