تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان المسلحة الإيرانية، أن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لحريق بعد اصطدامها بالمرتفعات ولا يوجد آثار للرصاص بهيكل المروحية.

وأضافت، أن قائد المروحية التي على متنها الرئيس الإيراني تواصل مع المروحيتين ضمن قافلة الرئيس الإيراني قبل دقيقة ونصف من وقوع الحادث، وأن السلطات الإيرانية جمعت جزء كبير من الوثائق والآثار المرتبطة بحادثة مروحية "رئيسي" وتحتاج لمزيد من الوقت لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد البيان، أن السلطات الإيرانية خلال بحثها عن الحادث لم ترصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات وحوارات طاقم مروحية "رئيسي" مع برج المراقبة، وأن مروحية الرئيس الإيراني واصلت مسيرها المخطط مسبقًا ولم تخرج عنه.

يذكر أن إيران أعلنت رسميًا صباح يوم الإثنين الماضي وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان  جراء سقوط طائرة أثناء العودة من محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مروحية الرئيس الإيراني هيئة الأركان المسلحة الإيرانية حريق المروحية وزير الخارجية الايراني الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدورة الأولى للدفعات الجديدة من المعينين بالهيئات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالأكاديمية العسكرية المصرية وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

 

 

بدأ الاحتفال بمناقشة مشروع تخرج الدورة بمشاركة عدد من الخريجين عكس ما يتمتعون به من مستوى تعليمى وقانونى متميز ، أتبعه استعراض الموقف التدريبى للخريجين ، وعرض فيلم يوضح مراحل الدورة   وما تضمنته من تدريب تخصصى وفقا لأحدث الأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة.

 

وألقى أقدم الخريجين كلمة وجه خلالها الشكر إلى الأكاديمية العسكرية المصرية لما قدمته من دعم علمى وتدريبى مكثف أدى إلى تعظيم الإستفادة لجميع المتدربين من الدورة، مشيرا إلى ما اكتسبوه خلال الدورة من العمل بروح الفريق الجماعى وتعزيز الوعى الفكرى والثقافى والوطنى لديهم فى الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن القومى  المصرى.

 

 

وألقى المستشار أحمد محمد رفعت نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى كلمه أشار فيها إلى ما حققته الدورة من نجاح فى إعداد وتدريب الكوادر القضائية القادرة على الإرتقاء بنظم العدالة داخل أروقة وزارة العدل ، كما قدم الشكر للأكاديمية العسكرية المصرية على ما بذلته من جهود مخلصة           فى تأهيل وتدريب الدارسين وتسليحهم بالعلم والمعرفة ليكونوا خير قدوة فى كافة الأماكن التى يشغلونها .

وألقى اللواء أ ح محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمه أشار فيها
إلى حرص القوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لإكساب الخريجين الخبرات العلمية والعملية التى تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه، موضحا أن الأكاديمية العسكرية المصرية تشهد تطورًا كبيرًا وغير مسبوق فيما يخص تطوير المناهج وأساليب الدراسة والتدريب العملى، مقدما التهنئة للخريجين، ومتمنيا لهم التوفيق فى المستقبل، واختتمت الاحتفالية بتكريم الأوائل والتقاط الصور التذكارية.

 

حضر الاحتفالية عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل.


 

مقالات مشابهة

  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • قيادة الأركان تهنئ ضباط صف وجنود القوات المسلحة والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج