تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد طقس الإسكندرية انحسار الموجة الحارة وعودة الأجواء الربيعية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم السبت 25 مايو، حيث سجلت درجة الحرارة 26، ومن المتوقع أن ترتفع خلال ساعات الظهيرة، كما يلاحظ وجود نشاط للرياح بسرعة 21 كم/ساعة، ونسبة رطوبة مرتفعة وصلت إلى 62%.

درجة الحرارة في الإسكندرية

وأعلنت أمس الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، انكسار الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي، وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4:5 درجات علي شمال البلاد من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد، تزمناً مع انتهاء للموجة الحارة بعد أن أثرت لمدة أسبوع علي كافة أنحاء البلاد، وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء حيث تعطي شعور أفضل بحالة الطقس.

الشواطئ تستقبل زوراها

وتستقبل شواطئ الإسكندرية الزوار راغبي بالاستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط، قبل زحمة الصيف، وتحقق نشب اشغال متوسطة وهو ما يعتبر فرصه حقيقية لكل راغبي الخصوصية والتمتع بالبحر.

وبسبب اعتدال الطقس وهدوء الأمواج، سجلت درجات الحرارة اليوم انخفاض عن الأيام السابقة 27 وهو طقس رائع لقضاء يوم ممتع علي شواطئ الإسكندرية، وحالة البحر ما بين خفيف الي معتدل فالموج يعلو أحيانا طبقا لتقارير الإدارة المركزية.

رفع الرايات الحمراء على شواطئ غرب الإسكندرية

وهناك بعض الشواطئ  التي رفعت بها الرايات الصفراء مثل شواطئ القطاع الشرقي ماعدا شاطئ ستانلي رفع راية حمراء، لإتساع الموجات المائية بينما رفعت شواطئ سيدى بشر رايات خضراء، اما شواطئ العجمي والقطاع الغربي رفعت رايات حمراء.

لذلك لابد من الاستماع جيدا لتعليمات المنقذين، وهي ممنوع ركوب البدالات بدون ستره الإنقاذ ((لايف جاكت ))، والتنويه على عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية التواصل مع الجهة الرسمية للتحقيق في الأمر، عدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجواء الربيعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الحرارة اليوم السواحل الشمالية الموجة الحارة انخفاض في درجات الحرارة درجات الحرارة درجة الحرارة شواطئ الإسكندرية نشاط للرياح درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجة الحرارة بين 3 و5 درجات أول أيام العيد

أكدت الدكتور منار غانم عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سجلت أمس 42 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة تزيد، ما يجعلنا نشعر أن الدرجات أعلى من 42 مئوية، مشيرا إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية وارتفاع في قيم الحرارة.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أنه ابتداء من اليوم سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 5 درجات عن الذروة اليوم، موضحة أن الانخفاضات في معظم المحافظات الشمالية كما أن الدرجات العظمى على القاهرة متوقع تكون ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الأماكن الساحلية ستكون أقل ولكن رغم الانخفاض يظل الطقس شديد الحرارة ولكن أقل من درجات اليوم، متابعة: "خلال أيام العيد هنحس بالاعتدال بشكل كبير خلال فترات الليل مع نشاط الرياح اللي يساعد على تلطيف الاجواء".
 

مقالات مشابهة

  • مدينة مصيف بلطيم بكفر الشيخ تستقبل آلاف الزوار في أول أيام عيد الأضحى
  • ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس.. الموجة الحارة تتحول إلى أمطار رعدية
  • في أول أيام عيد الأضحى.. شواطئ الغردقة تستقبل آلاف الزائرين لقضاء الإجازة
  • بالصور.. شواطئ الإسكندرية تستقبل زوار أول أيام عيد الأضحى
  • انخفاض في درجة الحرارة بين 3 و5 درجات أول أيام العيد
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية