المناطق_واس

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني, اليوم، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر أبريل 2024م، وفقاً لـ11 معياراً أساسياً لقياس الأداء، وذلك تطبيقاً للتوجُّهات الإستراتيجية، التي تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، ورفع مستواها، وتحسين تجربة المسافر في مطارات المملكة.

 

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “الطيران المدني” دعمًا لجهود التشجير وحماية النظام البيئي في المملكة 22 مايو 2024 - 2:44 مساءً رئيس هيئة الطيران المدني: نمو حركة المسافرين في المملكة 20 % خلال هذا العام.. وتحسين تجربة الركاب أبرز أولوياتنا 20 مايو 2024 - 7:24 مساءً

 

ونال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار أبها الدولي، ومطار القيصومة الدولي ومطار عرعر المراكز المتقدمة في التقرير، حيث تم تقسيم الطارات إلى خمس فئات.

 

 

حيث حقق المركز الأول في فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنوياً مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام بلغت 82%، بينما جاء ثانياً مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة التزام وصلت إلى 82%، حيث تفوق مطار الملك خالد الدولي على مطار الملك عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.

 

 

وفي الفئة الثانية للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91%، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91% حيث تفوق مطار الملك فهد الدولي على مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في نسب تحقيق المعايير.

 

 

وجاء في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنوياً، حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100%، فيما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانياً بنسبة التزام 100%، حيث تفوق مطار أبها الدولي على مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان في نسب تحقيق المعايير، فيما حصل مطار القيصومة الدولي على المركز الأول في الفئة الرابعة للمطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنوياً، بنسبة التزام 100% متفوقاً على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة القدوم.

 

 

وحقق مطار عرعر المركز الأول في الفئة الخامسة للمطارات الداخلية بحصوله نسبة 100%، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

 

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تستند في تقييم أداء المطارات على 11 معياراً أساسياً لقياس الأداء، أبرزها أوقات انتظار المسافرين في إجراءات السفر، والوقت الذي يقضيه المسافر أمام سير الأمتعة ومناطق الجوازات والجمارك، علاوة على معايير تتعلق بذوي الإعاقة، وعدة معايير أخرى وفق أفضل الممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطيران المدني عبدالعزیز الدولی أعداد المسافرین بنسبة التزام بن عبدالعزیز المرکز الأول الدولیة التی مسافر سنویا الدولی على مطار الملک حصل مطار فی الفئة

إقرأ أيضاً:

العراق يباشر باخضاع المسافرين لفحص الايدز في المطارات

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت وزارة الصحة، العمل على اجراءات جديدة لمنع انتشار الايدز، من بينها اخضاع المسافرين لفحص الايدز في المطارات.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في حديث تابعته المسلة، إنه نعلن المباشرة بفحص الأيدز للمسافرين العراقيين والأجانب في المطارات، مبينا ان لدينا 2300 إصابة تراكمية بالأيدز، وهو ينتقل أحيانا عبر العمليات الجراحية ومراكز طب الأسنان.

واشار الى ان عدم تعقيم الأدوات جيداً قد يسمح بنقل الإيدز من شخص مصاب لآخر سليم، مبينا ان عقوبات بالغرامة والحبس بحق المسافرين المتخلفين عن فحص الإيدز.

واكد انه استطعنا توفير 150 مليار دينار في حربنا على الفساد، مشيرا الى ان الصحة من أولى الوزارات في نسبة تنفيذ البرنامج الحكومي، ونعتزم إعداد ضوابط جديدة لتنظيم عمل مراكز التجميل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • العراق يباشر باخضاع المسافرين لفحص الايدز في المطارات
  • المري يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي
  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • 124 ألف مسافر في يوم واحد.. مطار الملك خالد الدولي يحقق أرقاماً قياسية تشغيلية مع ذروة الحج
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل الرئيس السيسي في مطار الملك عبدالعزيز
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو