قتل 6 أشخاص على الأقل وفقد نحو 30 آخرين جراء انزلاقات طينية في منطقة راتشا الجبلية شمال غرب جورجيا.

وقالت وزارة الداخلية الجورجية في بيانين منفصلين، إنه تم العثور على جثتين في أعقاب الانهيار الأرضي الذي وقع أمس الخميس، في المنطقة المعروفة بمنتجعاتها، كما عُثر على 4 آخرون اليوم الجمعة.

وأضافت: "تواصل بلدية أوني وعناصر الإنقاذ العمل بلا كلل في منطقة الكارثة.

حتى الآن، تم العثور على 6 جثث أثناء عمليات البحث".

من جهته، أفاد وزير البنية التحتية إراكلي كارسيلادزي الذي تفقد المكان، عن فقدان 35 شخصا. ونقلت وسائل إعلام جورجية عنه قوله "في الوقت الحالي، هناك 35 شخصا ليس من الممكن الاتصال بهم".

ووقع انزلاق التربة بالقرب من فندق في شوفي، التي تعد منتجعا سياحيا صغيرا في جبال منطقة راتشا. وأدى ذلك إلى أضرار في البيوت وخطوط الكهرباء والطرق والجسور.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه لليوم الثاني على التوالي، تتواصل عمليات البحث والإنقاذ بمشاركة نحو 400 من عناصر الإطفاء والإنقاذ، وأفراد من مختلف وحدات الشرطة.

وأضافت أن "موظفي وزارة الداخلية ينشطون لإجلاء المواطنين من منطقة الكارثة"، موضحة أنه تم إجلاء أكثر من 140 شخصا.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت

قالت قوة الإطفاء العام في الكويت على منصة "إكس"، الخميس، إن حريق عمارة منطقة المنقف الذي تسبب في مقتل 49 شخصا من العاملين الأجانب، الأربعاء، ناجم عن تماس كهربائي.

وأمرت النيابة العامة بحبس مواطن وعدد من المقيمين احتياطا لاتهامهم "بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق" الذي شب في مبنى كان يسكنه عمال أجانب بمنقطة المنقف، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي "للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي"، مضيفا أن هناك "أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق"، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

وأظهرت صور من مكان الحريق الرماد الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير "سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها".

وأضاف "سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شخصا
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  •  حصيلة قتلى معارك الفاشر ترتفع إلى 226 شخصا  
  • وزير الداخلية الكويتي يأمر بإبعاد وافد إلى بلده ضبطه خلال جولة تفقدية .. فيديو
  • القبض على مخالفين لأنظمة الحج في العاصمة المقدسة بالقرب من الشميسي .. فيديو
  • الكشف عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت
  • زوجين تصعقهما الكهرباء بمنتجع أمام العشرات (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا