استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء في الدوحة، وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني.

وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة، بحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية.

وأضافت الوزارة في بيان أن اللقاء بحث مستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتواصل دولة قطر جهودها في الوساطة بين أطراف الحرب من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة، وإبرام صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

وكانت وساطة قطرية -بدعم مصري أميركي- قد نجحت في التوصل لهدنة إنسانية مؤقتة بغزة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين حماس وإسرائيل، واستمرت أسبوعا تم خلاله إطلاق 240 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال مقابل إطلاق أكثر من 100 محتجز لدى المقاومة في غزة، من بينهم نحو 80 إسرائيليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستقبل سفيري روسيا وإثيوبيا لدى المملكة

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الخميس، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة السيد سيرجي كوزلوف.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة دوريات الأمن تقبض على شخص لترويج أقراصًا خاضعة للتداول الطبي بالرياضالأرصاد: 135 مليون رسالة أرصادية للمساهمة في سلامة الملاحة الجوية الدولية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الخارجية يستقبل سفير روسيا لدى المملكة
كما استقبل، اليوم، أيضًا، سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة لينتشو ايلي باتي، الذي ودعه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده لدى المملكة.
وثمن الجهود الطيبة التي بذلها السفير في توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين، متمنياً له دوام التوفيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي جهود وقف الحرب في غزة
  • الرئيس الإيراني المنتخب يعين جواد ظريف رئيسًا للجنة اختيار الوزراء
  • وزير الخارجية يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية الفرنسية للشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية
  • وزير الخارجية يستقبل مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية
  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • محافظ الطائف يلتقي رئيس نادي العنقاء الرياضي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير النرويج لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية نيبال لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيري روسيا وإثيوبيا لدى المملكة
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان