تشهد محافظة عمران حالة من التوتر، عقب قرار لمليشيا الحوثي الإرهابية قضى بعزل مدير أمن مديرية بني صريم واستبداله بشقيق قيادي ينحدر من محافظة صعدة، ومقرّب من زعيم المليشيا.

وأكدت مصادر قبلية في محافظة عمران، أن حالة توتر تسود أوساط قبائل بني صريم من جهة ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، إثر رفض القبائل قرار عزل مدير أمن المديرية حمير رطاس، واستبداله بأخ محمد عبدالسلام فليتة (متحدث المليشيا والمقرّب من زعيمها عبدالملك الحوثي).

واعتبرت قبائل بني صريم، قرار العزل امتدادا لسلسلة قرارات حوثية استهدفتهم بشكل مباشر، لا سيما وسبق أن تعرضت العديد من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية، والشخصيات الاجتماعية من أبناء مختلف مديريات المحافظة للإقصاء والعزل، واستبدالها بآخرين ينحدرون من محافظة صعدة.

وذكرت مصادر محلية، أن أبناء قبائل بني صريم سيطروا صباح الأحد بالقوة على مبنى إدارة الأمن وطردوا شقيق القيادي "فليتة".

وعلى خلفية التصعيد القبلي، سعت المليشيا الحوثية إلى احتواء الموقف، عبر وساطة أرسلتها بقيادة عبدالكريم الحوثي المنتحل صفة وزير داخلية المليشيا، في الوقت الذي ما يزال الوضع متوتراً.

ويعد هذا الاقتحام هو الثاني، بعد آخر نفذته القبائل في ديسمبر 2020م، عقب مواجهات خاضتها ضد عناصر مليشيا الحوثي التي حاولت اختطاف عريسين كانا يحتفلان بزفافهما، واتهمتمها بمخالفة لوائح الاحتفال التي شرعنتها وفق رغبات طائفية وعنصرية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بمديرية بدبدة محافظة مأرب اليوم حفل اختتام أنشطة الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام الذي تخلله عرض كشفي لطلاب الدورات الصيفية ، بارك وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان للمشاركين اختتام الدورات الصيفية وما اكتسبوه من معارف ومهارات في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية المتنوعة.

بدوره حث مدير مديرية بدبدة درعان السقاف الطلاب على الاستفادة مما تلقوه من معارف ومهارات والعمل على تطبيق ذلك على واقعهم العملي .

من جانبهما أشار عضو التعبئة العامة بالمحافظة عبدالغني جبران والمسؤول الثقافي بالمنطقة العسكرية المركزية محمد المراني الى أن الدورات الصيفية أسهمت في إخراج العديد من الكوادر والقيادات الشبابية في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية والرياضية، ممن سيكون لهم أدوارا فاعلة في المستقبل .

تخللت الحفل بحضور قيادات محلية وتعبوية وشخصيات اجتماعية، العديد من الفقرات وتكريم للطلاب المبرزين والمعلمين والعاملين على الدورات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • شبكة التجسس المضبوطة حوثياً.. فضيحة جديدة تكشف ذعر (ذراع إيران) وتحشرها في زاوية ضيقة
  • تصاعد حالة التوتر بين الانتقالي وقبائل الصبيحة في لحج
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • ذراع إيران تبث اعترافات لموظفين بالسفارة الأمريكية بعد إخفائهم لـ3 سنوات
  • اندلاع اشتباكات مسلحة عقب إصابة شيخ قبلي برصاص الحوثيين في عمران
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل العميد طه الجعمي في إب
  • البرهان يؤكد عزم القوات المسلحة القضاء على المليشيا الإرهابية وأعوانها
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • تناقض حوثي بملف الحج.. عبدالملك يهاجم السعودية والرزامي يشكرها
  • مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورات الصيفية