يعرض قصر السينما برئاسة الفنان والإعلامي تامر عبدالمنعم، الفيلم الوثائقي Mi Amigo Hugo، ضمن برنامج نادى سينما جمهورية فنزويلا، من إخراج أوليفر ستون، الأحد 20 أغسطس في تمام الساعة السابعة مساءا.

حضور سفير فنزويلا ويلمر باريانتوس

يحضر عرض الفيلم، الفنان تامر عبدالمنعم وسفير فنزويلا ويلمر باريانتوس ومجموعة من الجالية الفنزويلية.

يأتي هذا في إطار البروتوكول الموقع بين الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، وسفارة فينزويلا. 

يذكر أن الفنان تامر عبدالمنعم، وقع برتوكول بين الإدارة العامة للثقافة السينمائية وسفارة فنزويلا قبل شهرين، على أن يقام نادي سينما لأفلام دولة من ناحية أخرى أهدى السفير الفنزويلي مجموعة من الكتب والأفلام الخاصة بدولة فنزويلا.

كما أهدى الفنان تامر عبدالمنعم سفارة فنزويلا، مجموعة من أعداد مجلة أبيض وأسود التي يرأس تحريرها.

تعاون بين مصر وفنزويلا

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الزيارة سبقها زيارة من سفير دولة فنزويلا ويلمر بارينتوس لقصر السينما، لبداية التعاون الثقافي بين مصر وفنزويلا بقصر السينما.

وتقام ندوة عقب عرض الفيلم، يديرها الناقد الفني الدكتور نادر رفاعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنزويلا الفنان تامر

إقرأ أيضاً:

«زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»

مكة المكرمة (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات والمغرب تعززان التعاون في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لجنة تأمين الفعاليات في دبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الخميس، حفل استقبال للحجاج المستفيدين من «برنامج زايد للحج 2024» من خارج دولة الإمارات، والمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك في فندق «هيلتون جبل عمر» في مكة المكرمة.
ويأتي الحفل في إطار سعي المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، فضلاً عن كونه فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة.
وفي كلمة ترحيبية نيابة عن الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن «برنامج زايد للحج» وإسعادهم لأداء فريضة الحج هما غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم، مشيراً إلى أن المؤسسة اعتادت ضمن برنامج زايد للحج ووفق نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تقديم الدعم لـ400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس.
وتوجه خميس بالشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها. وأعرب مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن تقديمه الدعم الكامل لحجاج البرنامج بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة. يشار إلى أن برنامج زايد للحج التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نجح في مواصلة العطاء منذ انطلاقته في العام 2005 وحتى الآن، من خلال التكفل بنفقات الحج لقرابة 19 ألف حاج من داخل دولة الإمارات وخارجها. وأعرب الحجاج القادمون من أقطار شتى عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على تيسير حجهم إلى بيت الله الحرام، كما تعرفوا على برامج المؤسسة الدائمة على مدار العام ونشاطها وسائر أعمالها الخيرية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • لحية وشارب دون شعر.. تامر حسني يكشف عن «لوك» فيلمه الجديد «ريستارت»
  • عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى
  • الفنان الفلسطيني حسام أبو عيشة ينتهي من تصوير فيلم «كلهم من قبلك»
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • دياب يكشف أسباب غيابه عن السينما
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»
  • "ولاد رزق 3".. السينمات في الدول العربية تستعد لطرح الفيلم
  • «فريضة الحج» مصدر إلهام المبدعين على مستوى العالم
  • زوجة الراحل أشرف مصيلحي تشكر منة شلبي بعد شرائها أضحية باسمه
  • اللبنانية ليلي عبد الله.. تعلمت لغة الإشارة| والديها من الصم والبكم