ضمن برنامج قدراتك، الذي يهدف لرفع المهارات المختلفة بالقطاع الحكومي، اختتمت هيئة الحكومة الرقمية ثلاثة برامج تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا بالتعاون مع أعرق الجامعات الأمريكية، إذ نُفِّذَ البرنامج التدريبي الأول في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "رواد التقنيات المبتكرة" إذ تضمَّن محتوىً مكثفاً تم تصميمه خصيصاً للقيادة.

أخبار متعلقة للجهات الحكومية.. توقيع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت والدوائر الرقميةإسلام 211 شخص و16022 ساعة تطوعية برنامج "إفطار صائم" للجالياتوزارة الثقافة تزور برنامج "موهوبو العمارة والتصميم" في جامعة المؤسسمواكبة التغيرات والابتكارات العالمية

ويأتي بهدف مواكبة التغيرات والابتكارات العالمية ورعاية الأفكار التي تحقق القيمة لأي منظمة والعمل على تطويرها، ويزود هذا البرنامج كبار القادة في مجال التقنية بالبيانات والأدوات لمعالجة تحديات التغيير والاستفادة من تلك التقنيات على مستوى المنظمة.

واستفاد من هذا البرنامج كلٌّ من وزارة التعليم، وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، الهيئة العامة للإحصاء، الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الهيئة الملكية لمدينة الرياض، برنامج جودة الحياة.

وأقيم البرنامج الثاني بعنوان "إدارة الأزمات ومرونة الأعمال" بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" في مدينة بوسطن.

برامج هيئة الحكومة الرقمية السعودية

وقدَّم البرنامج تجربة ثرية بالمعلومات والأدوات بشأن التحديات التي تؤثر على المؤسسات والمنظمات الحكومية، مثل: تحديات الأمن السيبراني، وسلاسل الإمداد، والقيادة، والاتصالات، ووسائل الإعلام الإخبارية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والاستجابة الحكومية، من خلال فريق من الخبراء ممن واجهوا تلك التحديات.

واستفاد من البرنامج وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة العامة لعقارات الدولة، والهيئة العامة للنقل، والمديرية العامة للجوازات.

وأُجري برنامج "أساليب القيادة الهندسية للقادة الجُدد" بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT". واستفاد من البرنامج 11 قائداً من 9 جهات حكومية في مجال الهندسة والتقنية.

وتشمل هذه المجالات: وزارة التجارة، وزارة المالية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة السعودية للسياحة، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبنك التنمية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية

إقرأ أيضاً:

تحديد 3 مراحل لتطبيق كود الطرق السعودي

كشفت الهيئة العامة للطرق عن تحديد 3 مراحل لتطبيق كود الطرق السعودي.
وذكرت أن المرحلة الأولى ستكون استرشادية وتوعوية، من خلال مستوى الوعي بمفهوم الكود للجهات ذات العلاقة.تطبيق كود الطرق السعوديوستكون المرحلة الثانية إلزامية للجهات الحكومية، من تاريخ 1/ 1/ 2025م.
أخبار متعلقة "الموارد البشرية".. ورشة عمل للتعريف بالخدمات المقدمة في موسم الحجميناء جدة الإسلامي يستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودانوستشمل المرحلة الثالثة جميع الجهات الحكومية والخاصة المنفذة لشبكة الطرق.

معايير موحدة .. لطرق مستدامة.#كود_الطرق_السعودي pic.twitter.com/PWbl4okBFg— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) May 27, 2024توحيد كل المعايير
ويسهم كود الطرق السعودي في توحيد كل المعايير للجهات المنفذة للطرق.
ويأتي ذلك من خلال وضع مرجع فني يمكن الجهات من الوصول لجميع المعلومات اللازمة لتصميم وتخطيط وإنشاء وصيانة شبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يطالب بتعزيز برامج مكافحة السمنة في فئة "5-18" عامًا
  • جامعة المنصورة توقع تجديد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لذوي الهمم
  • جامعة المنصورة تجدد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لخدمة للطلاب ذوي الهمم
  • جامعة المنصورة تجدد بروتوكول التعاون مع هيئة "أمديست"
  • أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط التقديم
  • تحديد 3 مراحل لتطبيق كود الطرق السعودي
  • بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
  • الرقابة المالية تستخدم الذكاء الاصطناعي في إطلاق عمل برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار
  • وزارة العمل تختتم فعاليات برامج تدريبية على 4 مهن لسيدات المنوفية
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط عمل برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار