يوجد عدة أنواع من الشاي التي يعتقد أنها تساعد على السيطرة على مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم، ومن بين هذه الأنواع وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1- الشاي الأخضر: يعتبر شاي الأخضر أحد الأنواع الأكثر شهرة فيما يتعلق بفوائده الصحية، حيث يحتوي على مركبات تسمى الكاتيكينات والتي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

كما يحتوي شاي الأخضر على مركبات تساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

2- شاي الأعشاب: يوجد العديد من أنواع الأعشاب التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، مثل القرفة والزعتر والنعناع والزنجبيل والكركديه.

3- الشاي الأسود: يحتوي شاي الأسود على مركبات تسمى الفلافونويدات والتي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في ٨. كما يحتوي أيضاً على مركبات تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

4- الشاي الأبيض: يحتوي شاي الأبيض على نفس المركبات التي توجد في شاي الأخضر، ولكن بكميات أعلى، مما يجعله أكثر فعالية في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن تأثير الشاي على مستويات الكوليسترول وضغط الدم قد يختلف من شخص لآخر، ولا ينبغي الاعتماد بشكل كامل على الشاي كوسيلة على هذه المشكلات الصحية. ينبغي دائماً استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الشاي أو أي مكملات غذائية للتأكد من أنها آمنة وفعالة للشخص المعني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوعية الدموية الأخ المشكلات الكوليسترول في الدم خفض مستويات الكوليسترول مستویات الکولیسترول خفض ضغط الدم على مرکبات تساعد فی

إقرأ أيضاً:

نصائح عامة لمعدل تناول الفاكهة مع مرض السكري

تعتبر الفواكه أحد العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وهي جزء أساسي من نظام غذائي متوازن. 

ولكن هناك بعض الفواكه التي يعد الإفراط فيها خطر على مرضى السكري خاصة تلك الفواكه الغنية بالسكر مثل الموز والمانجو والعنب والأناناس والكرز والتين، لأنهم يمكن أن يسببوا ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم إذا لم يتم إدارة استهلاكهم بشكل صحيح.

ووفق لموقع "onlymyhealth"، فإن مراقبة أحجام الوجبات، واختيار انواع الفواكه التي تحتوي على نسبة سكر منخفضة، أو ربط الفواكه بالبروتينات أو الدهون، حتى يستطيع المريض الاستمتاع بالفواكه مع الحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم، كما لابد من استشارة متخصصي الرعاية الصحية لاختيار الأنواع الغذائية وفقًا لاحتياج المريض الخاصة.

طرق صحية لتناول الفواكه لمرضى السكرمراقبة أحجام الفواكه: حتى الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم إذا تم تناولها بكميات كبيرة، عليك الالتزام بما يتم تقديمه لك من المختص.اختر أنواع محددة من الفاكهة: تساعد الفواكه الكاملة على الألياف، على إبطاء امتصاص السكر.تجنب عصائر الفاكهة والفواكه المجففة، التي تحتوي على تركيزات أعلى من السكر وتفتقر إلى الألياف.تناول الفواكه السابق ذكرها مع البروتين أو الدهون: يمكن أن يساعد الجمع بين الفواكه والبروتينات أو الدهون الصحية في إبطاء امتصاص السكر ومنع ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم.اختيار الفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم: الفواكه مثل التوت والتفاح والكمثرى لديها مؤشرات أقل نسبة السكر في الدم وهي خيارات أفضل لإدارة مستويات السكر في الدم.فحص مستويات السكر في الدم: تتبع مدى تأثير الفواكه المختلفة على مستويات السكر في الدم عن طريق إجراء اختبار منتظم.استشر اخصائي تغذية: يمكن أن يساعدك اخصائي التغذية في إنشاء خطة وجبات شخصية تتضمن الفواكه بطريقة تدير مستويات السكر في الدم بشكل فعال.حافظ على رطوبة جسمك: شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • نصائح عامة لمعدل تناول الفاكهة مع مرض السكري
  • كيف يؤثر الطيران على جسمك؟.. أهم النصائح للحفاظ على سلامتنا
  • احذر.. هذه العلامات تؤكد ارتفاع الكوليسترول والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية
  • لن تصدق ماذا يحدث للسكر في جسمك عند تناول الخوخ؟
  • 6 فواكه يجب تجنب مرضى السكر من الإفراط في تناولها
  • احذر.. 3 أماكن متفرقة في الجسم تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • احذر تناول عصير الجريب فروت مع هذه الأدوية.. آثار جانبية خطيرة
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • علامات على جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • أسباب هبوط السكر في الدم.. أبرز الأعراض وطرق العلاج