سواليف:
2024-05-20@03:05:22 GMT

منح دراسية للأردنيين في تركيا / تفاصيل

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

منح دراسية للأردنيين في تركيا / تفاصيل

#سواليف

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفرمنح دراسية مقدمة من Yeditepe University في تركيا لجميع المراحل الدراسية (البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراة) في تخصصات مختلفة للعام الجامعي 2023/2024 بنسب (100% و50%) وحسب البرنامج والتخصص، كما تشمل هذه المنح تخصصات طبية (الطب وطب الأسنان) لمستوى الماجستير والدكتوراه) فقط.



آلية التقديم: يقوم الطالب بتعبئة الطلب وتحميل الوثائق المطلوبة من خلال الدخول الى الموقع الإلكتروني التالي: https://ebs.yeditepe.edu.tr/Account/login.aspx

وللاطلاع على قائمة التخصصات لكل برنامج :

برنامج البكالوريوس (اضغط هنا).

برنامج الماجستير (اضغط هنا).

برنامج الدكتوراه (اضغط هنا).

للاطلاع على شروط القبول (اضغط هنا).

على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل المنح الدراسية المقدمة لطلاب «الثانوية» من «الوكالة الأمريكية للتنمية»

يقدم «برنامج المنح الجامعية» و«برنامج رواد وعلماء مصر» المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، تحت إشراف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عددًا من الفرص لمنح دراسية جامعية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية الحكومية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويتم قبول الطلاب من الشعب الثلاثة «علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي»، ويعتبر الموعد النهائي لتلقي الطلبات 31 مايو الجاري.

تفاصيل المنح الدراسية

ويقدم البرنامج منحًا دراسية لما يقرب من عدد 372 طالبا وطالبة والمخصص نسبة منه للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي الجامعي 2024 – 2025، وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية، وتقسم تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية، و227 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مدة الدراسة في المنح الدراسية

وتكون مدة الدراسة 4 أو 5 سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية «وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار» في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

ويتم اختيار الطلاب بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول، كما تُتيح المنحة للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة ذات المصروفات، التي تكون فيها الدراسة باللغة الإنجليزية، حيث يدرس الطلاب تخصصات حديثة وغير تقليدية.

للمزيد من المعلومات عن برنامج المنح الجامعية بما في ذلك تفاصيل المزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم برجاء زيارة الموقع 

مقالات مشابهة

  • حتى يكون لها ظهير صناعي.. تعليم النواب توصي بعدم إنشاء أي جامعات تكنولوجية جديدة
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون
  • طبيشات: نحو 4000 طالب كويتي يتلقون تعليمهم في مختلف الجامعات الأردنية
  • وزارة التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • «من أجل التعليم والبحث العلمي».. موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024
  • جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة
  • تفاصيل المنح الدراسية المقدمة لطلاب «الثانوية» من «الوكالة الأمريكية للتنمية»