كشفت لجنة الثقافة والإعلام النيابية ،الاربعاء، عن الية جديدة لتوزيع منحة الصحفيين، فيما دعت الأعضاء إلى الإسراع بتجديد هوية النقابة .

وقالت عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية سميعة الغلاب  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “المنحة الخاصة بالصحفيين ستنطلق فور الانتهاء من ملء الاستمارة الإلكترونية الجديدة”.

وأضافت، أن ” لجنتها وضعت آلية جديدة بالتنسيق مع نقابة الصحفيين في ملء استمارة الالكترونية لطلب الاستفادة من المنحة الخاصة بالصحفيين وعلى ضوء تلك الاستمارة يتم منح الماستر كارد للمستحقين”.

وأشارت إلى أن ” منحة الصحفيين في موازنة 2023 تختلف عن الموازنات السابقة من حيث التخصيصات المالية”، مؤكدة أن ” المنحة اكثر من مليون دينار “.

ولفت إلى أن ” ما يهم لجنة الثقافة والإعلام النيابية إيصال المنحة لمستحقيها بصورة عادلة لتلقينا العديد من الشكاوى بعدم استلام المنحة السابقة من قبل بعض الصحفيين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة

نظّمت لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، احتفالية لشرح مناسك الحج، وتسليم التأشيرات لبعثة النقابة المتوجّهة للأراضي المقدسة، بحضور نقيب الصحفيين خالد البلشي، وحسين الزناتي وكيل النقابة، ورئيس لجنة الحج والعمرة.

واستضافت اللجنة خلال الاحتفالية، الدكتور رمضان عبدالرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف؛ لشرح المناسك للزملاء، والرد على استفساراتهم، والتعرّف على تفاصيل البرنامج المُقرر خلال الرحلة.

وفي كلمته لهم، أعرب النقيب خالد البلشي عن جهود النقابة من خلال لجنة الحج والعمرة، في تقديم كل التيسيرات المتاحة لخدمة الزملاء خلال الرحلة، والعمل على راحتهم.

وأوضح حسين الزناتي، أن النقابة قد أنها إجراءات منح التأشيرات التي قررتها السفارة السعودية، لكل الزملاء الذين تقدّموا إليها لهذا العام، بالإضافة إلى الرحلة التي نظّمتها بنفسها بأسعار أقل بكثير، بالمقارنة بمثيلاتها من البرامج خارج النقابة.

في نهاية اللقاء، قام "الزناتي" بتسليم التأشيرات والهدايا الرمزية لحجاج بعثة النقابة، متمنيًا لهم العودة بسلامة الله إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • سوسن بدر تكشف عن موعد عرض فيلم «أم الدنيا 2» على WATCH IT
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة
  • منحة الزواج تصرف للفتيات.. اعرف إجراءت الحصول عليها وشروطها
  • "الصحفيين" تنظّم احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة الزملاء
  • متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ
  • الزناتي: احتفالية لشرح مناسك الحج وتسليم التأشيرات لبعثة الصحفيين اليوم
  • اليوم.. «الصحفيين» تقيم احتفالية لشرح مناسك الحج لبعثة النقابة
  • وكالة بيت مال القدس تسلم ميدالية الشجاعة والإقدام لنقيب الصحفيين الفلسطينيين