دعا تقرير أمريكي لزيارة مدينة دهب الساحلية بجنوب سيناء، ووصفها بأنها "بالي الجديدة" تضاهي في جمالها وهدوئها الجزيرة الإندونيسية الساحرة التي تشتهر بكونها جنة للمسافرين حول العالم.

وقال موقع "ترافل أوف باث" الأمريكي السياحي المتخصص في السياحة والسفر: عندما تفكر في مصر، ربما تتبادر إلى الذهن صور الأهرامات القديمة والأسواق وليس المياه الزرقاء والشواطئ الرملية، لكن هذا البلد الرائع توجد به مجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة.

وأشار التقرير إلى مدن منتجعات البحر الأحمر ذات الأسماء الكبيرة في شرم الشيخ والجونة إلى الشعاب المرجانية في محمية رأس محمد الوطنية ووادي الجمال، وهناك شاطئ لكل أنواع المسافرين في مصر.

وقالت موقع "ترافل أوف باث" الأمريكي، إن مدينة دهب السياحية تتميز بشواطئها ذات الرمال الذهبية ومياهها الصافية التي تستمد طلتها البهية من خليج العقبة، ما يجعلها وجهة شهيرة للباحثين عن الإثارة، فضلاً عن كونها واحدة من أفضل منتجعات الغوص في البحر الأحمر.

و إن مصر تزخر بالأماكن الطبيعية الخيالية التي لا يعرف عنها الكثيرون، ومن بينها بلو لاجون التي تقع في شرق دهب، ويتواجد بها أفضل الشواطئ في مصر وتعد المكان المثالي للباحثين عن الاسترخاء.

كما أن مدينة دهب تتميز بموقعها المميز على خليج العقبة عند البحر الأحمر جنوب شرق شبه جزيرة سيناء، على بعد حوالي 100 كيلومتر إلى الشمال من منتجع شرم الشيخ الشهير.

و أن المنطقة بها العديد من الأنشطة من أبرزها التخييم التى يعد بمثابة تجربة مثالية للراغبين بإقامة هادئة على الشاطئ، حيث الإطلالة الفريدة على المياه الفيروزية الصافية، مؤكدًا أن المكان آمن، ويمكن للجميع الاستمتاع بوقتهم بلا أي قلق.

 

  مدينة دهب1  مدينة دهب2  مدينة دهب3  مدينة دهب4  مدينة دهب5  مدينة دهب6  مدينة دهب7  مدينة دهب8  مدينة دهب9

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشواطئ الاسترخاء جنوب سيناء شرم الشيخ البحر الاحمر تقرير امريكي منتجعات البحر الأحمر الشعاب المرجانية ى الشعاب المرجانية

إقرأ أيضاً:

30 غارة على مطار الحديدة وعقوبات أميركية جديدة تستهدف الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثيين استهداف مطار الحديدة بـ30 غارة أميركية بريطانية، في حين فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطة بالجماعة اليمنية.

فقد نقلت وكالة أنباء "سبأ" -بنسختها التابعة للحوثيين- بيانا صادرا عن إدارة مطار الحديدة، أن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة ومرافقه بأكثر من 30 غارة (منذ بدء هجمات الدولتين في يناير)، في إطار عدوانه الإجرامي الذي يسعى من خلاله لثني اليمن عن إسناد الشعب الفلسطيني".

وحملت الولايات المتحدة وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن استهداف المطار، وما يترتب عليه من تدمير وأضرار بمرافقه المختلفة، والذي من شأنه إعاقة جهود إعادة تأهيل المطار وتشغيله.

واعتبرت أن هذا الاستهداف يتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات التي تجرّم استهداف المطارات المدنية.

ويقع المطار جنوب محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل نحو 10 سنوات) كان يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليا بسبب تداعيات الصراع.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

من جانبه، قال الجيش الأميركي الثلاثاء إنه دمر 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن وواحدة فوق خليج عدن خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على موقع إكس إنه لم يتم تسجيل إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في الواقعة.

عقوبات أميركية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن فرضت عقوبات جديدة على 3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء جماعة الحوثيين اليمنية للأسلحة.

وأكدت الخارجية الأميركية أن بعض الجهات التي تشملها العقوبات تتواجد في الصين، وقد مكنت الحوثيين من تحقيق إيرادات مالية.

وفي سياق آخر، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة استهدفها الحوثيون في 12 يونيو/حزيران على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية "يُعتقد أنها غرقت" في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون ومصادر أخرى قد حددوا في السابق أن السفينة المتضررة هي "توتور" المملوكة ليونانيين. وقد تعرضت للقصف بصواريخ وقارب ملغوم مسير.

وأضافت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في تحديث أمني "أبلغت السلطات العسكرية عن رصد حطام بحري ونفط في آخر موقع ورد أن السفينة كانت موجودة فيه".

وسيكون غرق السفينة توتور هو الثاني لسفينة تجارية يستهدفها الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وغرقت السفينة روبيمار المملوكة للمملكة المتحدة في البحر الأحمر في الثاني من مارس/آذار، بعد نحو أسبوعين من تعرضها لأضرار بسبب هجوم الحوثيين.

كما استولى الحوثيون على سفينة أخرى وقتلوا 3 بحارة في هجمات منفصلة.

مقالات مشابهة

  • الحوثي ينشر فيديو استهداف سفينة توتور في البحر
  • البحرية البريطانية: السفينة "توتور" التي قصفتها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر غرقت
  • صدمات نفسية تدفع بحّارة إلى ترك أعمالهم بسبب هجمات الحوثيين
  • وكالة عالمية تكشف كارثة اقتصادية ستشهدها أمريكا
  • غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين
  • 30 غارة على مطار الحديدة وعقوبات أميركية جديدة تستهدف الحوثيين
  • البحرية البريطانية تعلن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن
  • تقرير أمريكي: واشنطن ولندن لم تنجحا في ردع اليمنيين
  • عقوبات أمريكية على 9 كيانات وشخصيات تزود الحوثيين بالسلاح
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة غرب اليمن