أعلنت مكتبة مصر العامة بدمنهور عن بدء العمل بـخدمات "المكتبة الرقمية" بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة ومنصة "نوري"، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وفي إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لمجالات التحول الرقمي والتطور التكنولوچي وربطهما بإثراء الحياة الثقافية خاصةً للنشء والشباب.

وتعد المكتبة الرقمية منصة إلكترونية ثقافية وأدبية مهمة تتيح العديد من الكتب والإصدارات في شتى المجالات التي تستهدف الأطفال والشباب حتى 16 عاما، كما تتيح خدمات مميزة في شرح الكتب لذوى الهمم "الإعاقة السمعية".


وأشار أحمد الهواشي مدير المكتبة، إلى أن خدمات المكتبة الرقمية متاحة بمقر المكتبة بدمنهور يوميا بالمجان عدا الجمعة، من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً، بالإضافة إلى إتاحتها ضمن أنشطة وخدمات أتوبيس المكتبة المتنقلة خلال جولاته بقرى ومراكز حياة كريمة داخل محافظة البحيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأطفال والشباب المكتبة الرقمية محافظة البحيرة مكتبات مصر العامة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

مطالب برلمانية للوزيرة مزور للتدخل في وجه إرتفاع أسعار خدمات الأنترنت ورداءة الخدمات

زنقة20ا الرباط

أصبحت خدمات الانترنيت تشكل كابوسا يقض مضجع المواطنات والمواطنين بمختلف ربوع المملكة، وكذا المؤسسات والهيئات المتعاقدة مع شركات الاتصالات، حيث تعالت أصوات تطالب وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور بأن تلعب دورها في مراقبة تلك الشركات ومحاسبتها.

وباتت هذه الخدمات تخلف غضباً واسعاً بسبب بطء سرعة الإنترنت وتعطله بشكل كامل في أحيان كثيرة، بالرغم من استخلاصها لأموال طائلة نهاية كل شهر، وهو ما يعتبر خرق لبنود عقد الاشتراك التي تنص على الاستفادة من خدمات ذات جودة عالية.

وفي هذا الصدد أكد احمد العبادي، النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا موجهة للوزيرة غيثة مزور، أن ” تردي هذه الخدمات يؤدي إلى انعكاسات سلبية على عدة مستويات سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو التجارية أو السياحية أو الخدماتية، وضياع وتعطيل مصالح المواطنين والمواطنات، في الوقت الذي تراهن فيه بلادنا على تعزيز التكنولوجيات الرقمية وتعميمها، خاصة وأنها مقبلة على تنظيم تظاهرات واستحقاقات رياضية عالمية، وستكون محط أنظار مختلف دول العالم”.

وكشف أن “مؤشر جودة وسرعة الأنترنت أصبح يسجل تراجعا كبيرا ويؤثر على ثقة الزبناء في الخدمة التي تؤديها شركات الاتصالات، والتي تبقى أسعارها مرتفعة مقارنة ببعض الدول المجاورة”.

وتابع النائب البرلماني في ذات السؤال أنه”إذا كانت هذه الخدمة ضعيفة ومتردية بالوسط الحضري، فما بالك بالعالم القروي الذي يعاني بشكل دائم من ضعف كبير في شبكة الهاتف النقال والانترنيت، الذي تكاد تكون فيه شبه منعدمة، ولا تزال عدد من المناطق القروية والنائية، تعيش تحت وطأة الفجوة التكنولوجية الحادة في زمن الرقمنة، بسبب ضعف شبكة الهاتف النقال وتغطية صبيب الأنترنيت، أو عدم وجودهما أصلا، مما يجعل مواطنات ومواطني هذه المناطق يعيشون في شبه عزلة عن تطورات العالم الخارجي”.

وساءل النائب البرلماني الوزير “عن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لتأهيل وتقوية مؤشر جودة وسرعة الانترنيت ومختلف التكنولوجيات الرقمية؟”.

مقالات مشابهة

  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • مكتبة محمد بن راشد.. إنجازات استثنائية في الذكرى الثانية لافتتاحها
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات «توكلنا» بـ7 لغات
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • "سدايا" تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات "توكلنا" بـ 7 لغات
  • “سدايا” تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات “توكلنا” بـ 7 لغات
  • مطالب برلمانية للوزيرة مزور للتدخل في وجه إرتفاع أسعار خدمات الأنترنت ورداءة الخدمات
  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها