أحييت الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم العالمي للشباب، مؤكدة دعمها ومشاركتها الدائمة "للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" التي تتعامل بجدية على أرض الواقع مع البُعد البيئي والتغيرات المناخية والاهتمام بالمشروعات الخضراء الذكية على مستوى جميع المحافظات، وقد فاز 18 مشروع مستدام في مصر في الدورة الأولى من المبادرة.

 

وقالت الأكاديمية الوطنية للتدريب في بيان لها اليوم: نحتفل بيوم الشباب الدولي واهتمامه هذا العام بموضوع "المهارات الخضراء للشباب". 

وأشارت الأكاديمية إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتي متوافقة مع جهود الدولة واهتمام الأكاديمية بالتوعية بأهداف التنمية المستدامة، وكذا العمل على تحقيقها من خلال منهجيتها وأيضاً من خلال البرامج التدريبية التي تقدمها. 

ودعت الأكاديمية الوطنية للتدريب رواد الأعمال للتقدم للالتحاق بالدورة الثانية من المبادرة القومية للمشروعات الخضراء والذكية قبل يوم 31 أغسطس 2023، مؤكدة على استعدادتها لتوفير جميع الجهود لأصحاب المشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأکادیمیة الوطنیة للتدریب للمشروعات الخضراء الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام ، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية ، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية،  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ما جاء في الحفل :" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة ، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية :"  ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة  تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع ،  أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع ، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة  للأنشطة الثقافية ، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية و فوائد التنوع الثقافي  اهمها "  تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".
وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك  بكلمة موجزة "  إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها ، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ".

 

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران EASA
  • «أكاديمية مصر للطيران للتدريب» تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي للسلامة
  • للعام الـ 18 على التوالي.. «أكاديمية مصر للطيران للتدريب» تجتاز تفتيش EASA
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية