بمناسبة مرور عشر سنوات على التعاون بين إكسون موبيل قطر والجمعية القطرية للسرطان، أعلنت إكسون موبيل قطر عن تجديد دعمها للجمعية، وذلك في سبيل مواصلة التزام إكسون موبيل قطر بدعم مجهودات العمل المجتمعي فيما يخص التوعية ومكافحة وعلاج مرض السرطان. 
قال الدكتور محمد هاشم الهاشمي، نائب الرئيس للعلاقات الإستراتيجية ومدير الشؤون الحكومية والعامة: «نحن سعداء بمواصلة دعم الجمعية القطرية للسرطان، وبالمساهمة من خلال ذلك الدعم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز قدرة النظام الصحي؛ حرصاً على حصول سكان دولة قطر على أفضل رعاية ممكنة من أجل مجتمع أكثر صحة وخالٍ من مرض السرطان».


وأضاف: «تهدف الجمعية القطرية للسرطان لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول المرض، وذلك عن طريق تثقيف أفراد المجتمع بأنماط وأساليب الحياة الصحية؛ للمساهمة في محاربة مرض السرطان. فضلاً عن مجهوداتها البحثية في أبحاث السرطان؛ لتحديد أسبابه ووضع إستراتيجيات فعالة للوقاية والتشخيص والعلاج والشفاء. ليس ذلك فحسب، بل تساهم الجمعية أيضاً في تقديم الدعم للأشخاص المتأثرين بالمرض داخل مجتمعنا المحلي. نسعد بتجديد الدعم والمساندة لمثل هذه المؤسسات ذات المهام والأهداف النبيلة لسنة أخرى».
وقالت السيدة منى أشكناني، المدير العام بالجمعية القطرية للسرطان: «أود أن أتقدم بالشكر لإكسون موبيل قطر على مواصلتها الدعم لأعمال ومجهودات الجمعية القطرية للسرطان، والمتمثلة في نشر التوعية حول مرض السرطان وأساليب الوقاية منه وطرق وإستراتيجيات الكشف المبكر».
وأضافت: «قضية مكافحة مرض السرطان تحتاج لتكاتف الجهود واستمراريتها من أجل التصدي للمرض. حيث إن العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا المحليين من مختلف القطاعات في الدولة يضمن لنا أن تكون جهودنا في محاربة السرطان أكثر فاعلية. جدير بالذكر أنه على مدار 10 سنوات من الشراكة المجتمعية الفعالة، أكدت إكسون موبيل قطر مدى حرصها على دعم وتعزيز صحة المجتمع القطري».
وبالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، نظمت الجمعية القطرية للسرطان في الرابع من فبراير هذا العام ندوة تثقيفية خاصة لموظفي إكسون موبيل قطر. حيث قامت هبة نصار، قائد فريق في قسم التثقيف الصحي بالجمعية القطرية للسرطان، بعقد ندوة نقاشية استمعت خلالها لأسئلة الحضور حول مدى تأثير نمط الحياة الصحي على التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وأجابت عن استفساراتهم المتعلقة بأهمية الكشف المبكر عن المرض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسون موبيل مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمدد إغلاق قناة الجزيرة القطرية

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، الأحد، تمديد إغلاق قناة الجزيرة القطرية 45 يوما.

وقال كرعي في منشور بحسابه على منصة "إكس": "لن نسمح لقناة الإرهاب الجزيرة بالبث في إسرائيل وتعريض مقاتلينا للخطر"، على حد زعمه.

وأضاف: "وقعت الآن على تمديد منع بث قناة الجزيرة في إسرائيل، وقد اتخذت الحكومة هذا القرار بالإجماع، بناء على آراء محدثة من جميع المصادر الأمنية، والتي تنص بشكل لا لبس فيه على أن بث القناة يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الدولة".

وفيما لم يذكر الوزير الإسرائيلي فترة التمديد، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن كرعي قرر تمديد إغلاق قناة الجزيرة لمدة 45 يوما.

وأشار في منشوره إلى أنه على قناعة "بأن أوامر الإغلاق سيتم تمديدها مستقبلا أيضا".

وشكر كرعي "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة على الموافقة على تمديد الأوامر، والالتزام بالعمل بكل الطرق من أجل سلامة جنودنا ومواطنينا".

من جانبها، أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن صلاحية الأوامر الأصلية لإغلاق قناة الجزيرة، انتهت اليوم، بعد أن قامت محكمة بتقصيرها لمدة عشرة أيام.

والأربعاء، قلّصت المحكمة المركزية في تل أبيب مدة إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية ومنعها من البث من إسرائيل، من 45 يوما إلى 35، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، حيث كان من المفترض أن ينتهي قرار المنع اليوم الأحد.

وفي 5 ماي الماضي، قررت الحكومة الإسرائيلية وقف بث "الجزيرة" بالعربية والإنجليزية وإغلاق مكاتبها في إسرائيل، والاستيلاء على أجهزة تستخدمها لبث المحتوى، وتقييد الوصول إلى موقعها الإلكتروني.

وبحسب القرار، فإنه يسري لـ45 يوما، ما لم يقرر وزير الاتصالات تمديده.

ووصفت شبكة "الجزيرة" قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل بـ"الخطوة الممعنة في التضليل والافتراء"، وأدانت دول ومؤسسات إقليمية ودولية القرار باعتباره "هجوما على حرية الإعلام".

وهاجم مسؤولون إسرائيليون "الجزيرة" مرارا بعد أن أفردت مساحة واسعة لتغطية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وبثت مقاطع فيديو تظهر استهداف مسيّرات إسرائيلية لمدنيين فلسطينيين وطالبي مساعدات الإسقاطات الجوية.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • عاجل: حماس تسلم ردها على مقترح وقف اطلاق النار بغزة للوساطة المصرية القطرية
  • هولندا ترفع دعمها بمقدار 13 مليون يورو للمنظمات في غزة
  • كاراكاس تجدد رغبتها في الانضمام إلى "بريكس"
  • ”الأقذر في الكرة الأرضية”...ناشطة يمنية تشن هجوما على قناة الجزيرة القطرية لدعمها الحوثيين
  • إسرائيل تمدد إغلاق قناة الجزيرة القطرية
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها
  • قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن
  • إعلام فلسطيني: تجدد قصف دبابات الاحتلال على شمال رفح الفلسطينية