سكاي نيوز عربية:
2024-06-02@23:34:47 GMT

تمويل "فاغنر" في خطر.. بريطانيا تفصح عن السبب

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

ذكرت وكالة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع البريطانية أن ثمة أدلة على أن مجموعة "فاغنر" تتجه لخفض عدد عناصرها لتقليل تكاليف الأجور نتيجة لأزمتها المالية.

وأوضح المصدر أنه منذ المحاولة الانقلابية التي حدثت في يوليو الماضي، شرعت الدولة الروسية في استهداف مصالح تجارية أخرى تابعة ليفغيني بريغوجين، مالك المجموعة.

وقالت المخابرات العسكرية البريطانية إنه في حال توقف الدولة الروسية عن الدفع لـ"فاغنر"، فإن السلطات البلاروسية تبقى الممول المحتمل لها.

وأضافت أنه بالنظر لحجم هذه المجموعة، فإن تأثيرها قد يكون سلبيا على موارد بيلاروسيا المتواضعة.

وتضمن اتفاق توسط فيه الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، والذي أنهى تمرد مجموعة "فاغنر" في روسيا، أن يتوجه بريغوجين إلى بيلاروسيا، بينما جرى منح رجاله خيار الانضمام إليه أو الاندماج في القوات المسلحة النظامية الروسية.

ويعتبر تواجد المجموعة في بيلاروسيا سببا لتوتر دول الناتو، لاسيما مع إجراء تدريبات مشتركة على القرب من الحدود البولندية.

وفي يونيو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أعضاء مجموعة "فاغنر"، تم تمويلهم بالكامل من قبل الدولة الروسية.

وأضاف أن "فاغنر" حصلت على حوالي 86 مليار روبل (مليار دولار) من مايو 2022 إلى مايو 2023 كرواتب ومكافآت، جاءت من وزارة الدفاع وميزانية الدولة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدولة الروسية فاغنر بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بيلاروسيا بوتين فاغنر تمرد فاغنر قائد فاغنر قوات فاغنر روسيا بوتين الدولة الروسية فاغنر بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بيلاروسيا بوتين أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن قواتها حررت بلدة أومانسكويه الواقعة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، فيما بلغ مجموع خسائر الجيش الأوكراني نحو 1500 جندي خلال آخر 24 ساعة.

وزير الدفاع الروسي: تم تحرير 28 بلدة خلال شهر مايو الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" حررت قرية أومانسكويه، وضربت مواقع أوكرانية في عدد من المناطق الأخرى في دونيتسك، كما صدت 5 هجمات مضادة وكبدت العدو خسائر تتجاوز 360 جنديا.

وفي ما يلي أبر ما ورد في تقرير الدفاع الروسية:

واصلت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تقدمها في عمق دفاعات العدو في خاركوف، وصدت 7 هجمات مضادة، وخسر الجيش الأوكراني نحو 190 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة ووضربت قوات معادية في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك، كما صدت 3 هجمات مضادة، فيما بلغت خسائر العدو نحو 465 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وخسر العدو نحو 290 عسكريا على هذا المحور، كما تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات الأوكرانيةسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وبلغت خسائر العدو هناك نحو 125 جندياأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" قوات ومعدات معادية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، حيث خسر العدو نحو 70 عسكرياإصابة محطة رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي-18"، وتجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 103 مناطقإسقاط طائرتين من طراز "ميغ-29" تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، وتدمير 50 طائرة بدون طيار، و23 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS أمريكية الصنع، وصاروخين تكتيكيين "توتشكا-أو"، و3 قنابل موجهة من طراز Hammer فرنسية الصنع، وصاروخ "نبتون" مضاد للسفن.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية
  • (نساجة العناب) مجموعة شعرية جديدة لرائدة الخضري
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • قد يؤثر على 560 مليون عميل.. شركة "تيكت ماستر" الأمريكية تؤكد اختراق بياناتها
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • بنك ناصر يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا