الحبهان هو نوع من التوابل المعروفة ويشيع استخدامها حول العالم لطهي اللحوم وأطباق الطعام المختلفة، وتحتوي القرون الجافة من الحبهان على زيوت متطايرة وأحماض فينولية وستيرول .. ولها فوائد مذهلة علي جسم الانسان .. حيث كشفت دراسة طبية حديثة أجريت في كلية الطب بجامعة "تاكساس" الأمريكية، عن احتواء حبة الحبهان على العديد من الفوائد الصحية، وأنها تعمل على فتح الشهية وتساعد على فقدان الوزن وتقليل مستوى الالتهابات في الجسم.

 

 

وأكدت الدراسة أن  الشخص لكي يحصل على هذه الفوائد فإنه يجب تناول حوالي من 8  إلى 10 حبات من الحبهان يوميا،  حيث أنه  يتمتع بقدرة كبيرة علي مكافحة الإلتهاب، وهو ما يعد أمرا هاما للوقاية من العديد من الأمراض المزمنة. 

 

واكتشف الباحثون الذين قاموا بإجراء الدراسة  أنه عند إعطاء الحيوانات كميات يومية من حبة الحبهان فإن ذلك دفعتها إلى تناول المزيد من الطعام، وساعدها على حرق المزيد
من السعرات الحرارية وفقدان المزيد من الدهون. 

 

كما أشارت الدراسة ايضا إلى إن الحبهان  يساعد على مكافحة مرض السرطان إذ يحتوي على مجموعة من المواد والعناصر الغذائية، ويُساعد على زيادة نشاط أنزيمات معينة لها دور محتمل في مهاجمة وقتل الخلايا السرطانية .. ويساعد على منع انتشار السرطانات، إذ وجدت دراسة أولية أن تناول الحبهان ساعد على منع انقسام وانتشار الخلايا السرطانية لدى عينة من الأشخاص المصابين بسرطان الفم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توابل الحبهان السرطان دراسة عناصر غذائية

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحدث انخفاض ضغط الدم عندما يكون الضغط أقل بكثير من المعدل الطبيعي للجسم، أي أن القلب والدماغ وأجزاء أخرى من الجسم قد لا تتلقى كميات كافية من الدم. 

وعادة ما يتراوح ضغط الدم الطبيعي بين 90/60 ملم زئبقي و 120/180 ملم زئبقي وذلك وفقاً لموقع "MedlinePlus" التابع للمكتبة الوطنية للطب في أمريكا.

ما هي أعراض انخفاض الضغط وكيف يمكن معالجتها؟

قد تشمل الأعراض ما يلي:

الرؤية الضبابيةالارتباكالشعور بالدوار أو الدوخةالإغماءالغثيان أو التقيؤالنعاسالضعف

يُنصح الشخص الذي يعاني من أعراض انخفاض الضغط، بالجلوس أو التسطح فوراً، ورفع القدمين بشكل أعلى من مستوى القلب.

أما انخفاض الضغط الشديد الناتج عن صدمة، فقد يحتاج إلى التدخل الطبي الفوري، وقد يلجأ الطبيب المختص إلى العلاجات التالية:

نقل الدموصف دواء من شأنه رفع الضغط وتحسين قوة القلبوصف أدوية أخرى مثل المضادات الحيوية

ذكر موقع "BetterHealth" الإسترالي، أنه من الممكن أيضاً اللجوء إلى بعض الطرق التي تساعد في رفع الضغط المنخفض من خلال اتباع عادات يومية ومأكولات قد تساعد في التحكم بالضغط، من بينها:

النهوض ببطء من وضعية الجلوس أو الاستلقاء للسماح للأوعية الدموية بالتكيّف.ارتداء جوارب داعمة لتقليل تجمع الدم في الساقين، ما يساعد على رفع ضغط الدم في أنحاء الجسم.تجنب ممارسة التمارين الرياضية الصعبة، والحمامات الساخنة، والساونا لأنها تسبب اتساع الأوعية الدموية.تجنب الوقوف لفترات طويلة من دون حركة.تجنب الصعود بسرعة إلى المرتفعات.مراجعة الطبيب المختص بشكل منتظم.

كذلك، تشمل النصائح اتباع نظام غذائي مناسب يحتوي على ما يلي:

تناول وجبات صغيرة عدة مرات في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرةشرب الكثير من السوائل خلال النهار لتجنب جفاف الجسمالحد من تناول الكحول لمنع الجفاف وتمدد الأوعية الدمويةشرب كميات قليلة، ولكن منتظمة من الكافيين لرفع ضغط الدم.علاج وأدويةنشر الجمعة، 31 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • هل تناول «هرمون النوم» آمن كل ليلة؟
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • احذر.. دراسة تكشف مرض قاتل يسببه الوشم
  • رصد فائدة جديدة لنظام غذائي شائع
  • بعد المياه المعبأة.. العثور على البلاستيك المسبب للسرطان في ملح الطعام!
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين الضعف الجسدي وخطر الإصابة بالاكتئاب
  • دراسة حديثة تكشف عن نتائج واعدة لعلاج سرطان العظام