شارك طلاب اتحاد «من أجل مصر» بجامعة سوهاج، في فعاليات ملتقى «شباب الجمهورية الجديدة»، وذلك بالمعسكر الطلابي الدائم الذي نظمته جامعة المنصوره بمدينة جمصة، وشارك به اتحادات طلاب 7 جامعات مصرية حكومية، وهي «سوهاج، أسيوط، طنطا، الفيوم، المنوفية، الوادي الجديد، القاهرة».

تنفيذ استراتيجية الدولة 

وأكد الدكتور حسان النعماني، القائم بأعمال رئيس الجامعة، أنه في ظل تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية التي تستهدف بناء الإنسان والدولة معاً، لتصبح الثقة في الشباب كبيرة، تحرص جامعة سوهاج على مشاركة أبنائها الطلاب في مختلف اللقاءات والملتقيات، من أجل تنمية قدراتهم وتحقيق التواصل والاندماج بين شباب الجامعات المختلفة، وإعداد جيل جديد من شباب الجمهورية الجديدة، متدربا على التحديات والصعوبات ومسلحا بالخبرات والتجارب.

 الملتقى استمر 5 أيام

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أن فعاليات الملتقى استمرت على مدار 5 أيام، وتضمنت العديد من الأنشطة وورش العمل والندوات والمحاضرات، التي تهدف إلى تشجيع المناقشات والحوارات وتبادل الأفكار والمعرفة بين الشباب من مختلف الجامعات، لتعزيز وعي الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج المنصورة الجمهوریة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن سلمان يدشن ملتقى حقوق المؤلف

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية، ملتقى حقوق المؤلف بعنوان “التشريعات والتكامل المؤسسي”، الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية والهيئة العامة لتنظيم الإعلام، بمشاركة أكثر من 30 باحثًا وأكاديميًا من الخبراء والمختصين والمهتمين بمجال حقوق المؤلف، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بدر الأمين العام المكلف للمكتبة، ووزير الإعلام سلمان الدوسري، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية د. عبدالعزيز بن محمد السويلم.
وأكد الأمير فيصل بن سلمان في كلمته الافتتاحية للملتقى أن مكتبة الملك فهد الوطنية حملت على عاتقها منذ نشأتها رسالة توثيق التراث الوطني وحمايته ونشره، وهي اليوم تجدد مهمتها الأساسية من خلال دعم حقوق المؤلفين والمبدعين الذي يكفل استدامة الابتكار وتطور المعرفة وتعزيز الإبداع.. موضحًا سموه أن المكتبة منذ إنشائها كمكتبة عامة سنة ١٩٨٣م، باقتراح ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- خلال توليه مهام إمارة منطقة الرياض آنذاك، تسعى لتكون إحدى الواجهات الحضارية والثقافية للمملكة العربية السعودية.
وأشار سمو رئيس مجلس أمناء المكتبة إلى أن مكتبة الملك فهد الوطنية باتت كيانًا ثقافيًا، يسعى إلى تعزيز دوره كمركز حيوي للمعرفة والثقافة وخدمة المجتمع، والمساهمة بتحقيق المكتسبات الثقافية لرواده وزائريه من كل أنحاء العالم، كما يسعى إلى مد جسور التعاون والتواصل مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية، ودعم منظومة الحراك الثقافي الذي تشهده بلادنا. مبينًا سموه أن المكتبة ظلت على مدار ما يزيد على ثلاثة عقود حاضنة ثقافية، توثق وتحفظ الإنتاج الفكري السعودي، وتقدم الخدمات المعلوماتية للمستفيدين، وهي تتطلع اليوم إلى المستقبل للارتقاء بتجربة الزوار والمستفيدين رغم التحولات الكبرى على مستوى تقنيات البحث، والذكاء الاصطناعي، وما تطرحه من تحديات.
ولفت الأمير فيصل بن سلمان في كلمته إلى ما نعيشه اليوم من تقدم تقني، وما يحمله من تحديات وفرص في ملف حقوق المؤلف. مؤكدًا أهمية هذا الملتقى، ودور مكتبة الملك فهد الوطنية بالتعاون مع وزارة الإعلام والهيئة السعودية للملكية الفكرية في طرح التساؤلات والحوارات، وتبادل الأفكار حول ذلك، والمساهمة باقتراح حلول عملية لحماية حقوق المؤلفين، وحفظ جهودهم وابتكاراتهم.. متمنيًا في ختام كلمته أن يكون ملتقى مثمرًا بالنقاشات الثرية والأفكار البناءة.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن الملتقى، ثم كرم سمو الأمير فيصل بن سلمان الشركاء الاستراتيجيين ورعاة الملتقى stc وبنك الرياض.
إثر ذلك بدأت فعاليات الملتقى الذي يستمر على مدار يومين بعقد أربع جلسات وأربعة محاور تتعلق بالتكامل المؤسسي لتعزيز ودعم حقوق المؤلف وأساسيات حقوق المؤلف، والتحديات التي تواجه المؤلف في المكتبات الاكاديمية، ودعم حقوق المؤلف لذوي الإعاقة للوصول للمكتبات، والمشاع الإبداعي والمصادر المفتوحة.
ويهدف الملتقى إلى رفع الوعي بأهمية حقوق المؤلف، وأهمية تطبيق التشريعات الوطنية والدولية بها، إضافة إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الجهات ذات الصلة لتحقيق أهداف حماية حقوق المؤلف، وتبادل المعرفة بين الخبراء والمختصين في مجال حقوق المؤلف. كما يشجع الملتقى البحث العلمي والتطوير التقني في المجال ذاته، واستخدام التكنولوجيا لتعزيز تطبيق القوانين ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • يستهدف طلاب وطالبات الدراسات العليا.. جمعية الإعلام والاتصال تطلق ملتقى صناعة المحتوى
  • " ثقافة سوهاج" يناقش تعزيز الهوية في الجمهورية الجديدة
  • «التعليم العالي»: مستمرون في صقل وتنمية مواهب شباب الجامعات لتأهيلهم
  • الأمير فيصل بن سلمان يدشن ملتقى حقوق المؤلف
  • جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف World QS
  • ثقافة سوهاج تنظم ندوة حول "تعزيز الهوية الثقافية في الجمهورية الجديدة"
  • ندوة حول "تعزيز الهوية الثقافية في الجمهورية الجديدة" بثقافة سوهاج
  • أشرف صبحي: الجمهورية الجديدة تذخر بالعديد من العقول الشابة
  • طلائع الإسماعيلية تشارك في التصفيات النهائية لمسابقة "عقول مستنيرة"
  • منها ٥ مليارات جنيه لديوان وزارة الرياضة.. «شباب النواب» تصدر 25 توصية بشأن الموازنة الجديدة