"إذا لم تعد الدولة الروسية تمول  فاغنر، فإن سلطات بيلاروسيا هي الجهة الثانية الأكثر منطقية للتمويل"

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد (13 أغسطس/ آب 2023) إن هناك فرضية مدعومة بوقائع بأن  روسيا  لم تعد تمول أنشطةمجموعة فاغنر  العسكرية الخاصة. وذكرت وزارة الدفاع في نشرتها اليومية أن الحكومة الروسية اتخذت تحركات ضد بعض المصالح التجارية الأخرى الخاصة برئيس فاغنر،  يفغيني بريغوجن،  بعد قيادته تمردا فاشلا ضد كبار القيادات بالجيش الروسي في يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية: "إذا لم تعد الدولة الروسية تمول  فاغنر، فإن سلطات  بيلاروسيا  هي الجهة الثانية الأكثر منطقية للتمويل"، مضيفة أن هذا سيكون بمثابة استنزاف لموارد روسيا البيضاء. وأشارت الوزارة إلى أن فاغنر تتجه نحو تقليص حجم المجموعة وإعادة تشكيلها من أجل توفير نفقات الرواتب في وقت تتعرض فيه لضغوط.

وفي موضوع ذي صلة، صادرت الشرطة البولندية ملصقات تسعى على ما يبدو إلى تجنيد أشخاص لمجموعة فاغنر. ورصد المواطنون ملصقات في هذا الشأن بعدة أحياء في كراكوف في جنوبي  بولندا، وفقا لما ذكرته متحدثة باسم الشرطة المحلية. وتحتوي الملصقات على شعار فاغنر، مكتوب أدناه باللغة الإنجليزية "نحن هنا. انضموا إلينا"، كما أن رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود) المطبوع تحته يؤدي إلى موقع تجنيد لفاغنر، وفقا للشرطة.

وتشعر بولندا بالتوتر منذ أن أقامت قوات فاغنر معسكرا في بيلاروسيا المجاورة بعد انتفاضة فاشلة ضد موسكو. وفقا للقيادة في مينسك، يقوم مقاتلو فاجنر بتدريب الجيش البيلاروسي.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة في كراكوف "لا نعرف ما إذا كان عمل الملصق مزحة أو إذا كان هناك شيء أكثر خطورة وراءه". وقالت إنه تم إبلاغ مكتب المدعي العام وأن الشرطة تحاول تحديد هوية الجناة والقبض عليهم. ويحظر في بولندا التجنيد للجيوش الأجنبية وقوات المرتزقة ، وكذلك الخدمة في مثل هذه المنظمات. ويواجه المخالفون عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

ح.ز/ ع.غ (رويترز/ أ.ف.ب / د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مجموعة فاغنر روسيا بوتين بريطانيا بيلاروسيا بولندا مصير مجموعة فاغنر مجموعة فاغنر روسيا بوتين بريطانيا بيلاروسيا بولندا مصير مجموعة فاغنر

إقرأ أيضاً:

تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا

تمكنت شرطة الدرك الإيطالية، اليوم الثلاثاء، من اكتشاف مطبعة لتزييف النقود قرب مدينة ليتشي بجنوب البلاد، وقدمت معلومات عن حجم المبالغ المزيفة وآلية صرفها في السوق.

وقالت الشرطة إن المشتبه به الذي تمكن من بيع أوراق نقدية مزيفة بإتقان شديد لعملاء في أماكن أخرى داخل الاتحاد الأوروبي، جرى الإيقاع به وتوجيه الاتهام له.

وأوضحت الشرطة أن الرجل تمكن من تزييف أوراق نقدية فئة 5 و10 و20 و50 و100 يورو في منزله ببلدية كازارانو، باستخدام 3 طابعات، ثم باعها من خلال تطبيق تليغرام.

وكشفت تحليلات أجراها خبراء من بنك إيطاليا على الأوراق النقدية أنه تم تزييفها باستخدام طريقتين تقنيتين جديدتين، وأنه لا يمكن للعين المجردة تمييزها عن الأوراق النقدية الأصلية.

وتم تسديد ثمن الأوراق النقدية المزيفة بعملة البيتكوين المشفرة، أو عبر تطبيق "باي بال".

وقام المشتبه به بعد ذلك بإرسالها في طرود بريدية تحمل ملصقات مزيفة، من متجر لبيع الملابس المستعملة.

وقالت الشرطة إن إجمالي القيمة الاسمية للأوراق النقدية المزيفة التي عثرت عليها في منزل المشتبه به بلغت 65 ألف يورو (70 ألف دولار).

مقالات مشابهة

  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • تحقيقات في مزاعم فساد بوزارة إسرائيلية.. والشرطة تداهم المكاتب
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • العثور على جثة مذيع بريطاني مفقود في الجزيرة اليونانية
  • العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني فقد في اليونان
  • بعد فقدانه منذ أيام.. العثور على جثة مذيع بريطاني باليونان
  • “صحة غزة” تطلق نداء استغاثة لتوفير مولدات كهرباء للمستشفيات
  • العثور على جثة مذيع بريطاني في جزيرة يونانية
  • مفقود منذ أيام.. العثور على جثة مذيع بريطاني في جزيرة يونانية