يمنح  جهاز المشروعات إصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات العاملة بالاقتصاد غير الرسمى التى تباشر نشاطها دون ترخيص وقت العمل بأحكام هذا القانون .

فتح تراخيص البناء في المحافظات .. الشروط والأوراق المطلوبة الإسماعيلية: مراجعة تراخيص المحال التجارية ورفع الإشغالات بحي ثالث

ويتم منح التصريح وفقا لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أو من يفوضه من الأشخاص الاعتبارية العامة.

يأتى ذلك فى إطار تنظيم إجراءات وتوفيق أوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العاملة فى مجال الاقتصاد غير الرسمى، حيث تنص المادة 58، على أن يتولى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، أو من يفوضه من الأشخاص الاعتبارية العامة إصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات العاملة بالاقتصاد غير الرسمى التى تباشر نشاطها بدون ترخيص.

اشتراطات منح التراخيص

ويتم منح الترخيص وفقًا لعدد من الاشتراطات 

ألا تجاوز مدة الترخيص المؤقت خمس سنواتيمنح الترخيص المؤقت لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى التى تتقدم خلال مدة لا تجاوز سنة من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون بطلبات لتوفيق أوضاعها.يتم منح الترخيص المؤقت دون التقيد بأحكام أى قانون آخرويحدد الجهاز الجدول الزمنى لتوفيق الأوضاع الذى يتعين الالتزام به خلال مدة سريان الترخيص المؤقت.يكون للوزير المختص تقرير مدد جديدة لتقديم طلبات توفيق الأوضاع ، وذلك بناء على اقتراح الجهاز .يكون للترخيص المؤقت جميع الآثار القانونية التى ترتبها التراخيص والموافقات وفقا للتشريعات ذات الصلةيحل الترخيص المؤقت محل أى موافقات أو إجراءات أخرى تحددها القوانين والتشريعات النافذة .يمُنح للوزير المختص بناء على اقتراح مجلس إدارة الجهاز ، تحديد أنشطة متى كانت طبيعتها تشكل مخاطر جسيمة على الأمن أو الصحة أو السلامة أو البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد غير الرسمي المشروعات المتوسطة توفيق أوضاع إصدار تراخيص الجدول الزمني

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع أوضاع الحجاج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج

ليبيا – تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة خلال اتصال أجراه مع رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة ورئيس بعثة حجيج ليبيا “علي حمودة”، أوضاع الحجاج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج.

وأشاد الدبيبة، بحسب المكتب الاعلامي التابع للحكومة بجهود المملكة العربية السعودية المبذولة من أجل راحة ضيوف المملكة حجاج بيت الله، والجهود المبذولة من مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج لمناسكهم في أجواء ميسرة ومطمئنة، مقدماً تحياته لكافة الحجاج، وتمنياته لهم بالتوفيق في إتمام أداء مناسكهم، مهنئا إياهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد حمودة أن كافة حجاج ليبيا، يتمتعون بصحة جيدة وفي ظروف مناسبة، وأن البعثة سجلت اليوم حالة وفاة للحاج “مصطفى علي صالح الكيلاني” ليبلغ إجمالي المتوفين 3 حجاج، مضيفاً أن البعثة تتولى متابعة الحالات المرضية، وكبار السن، وتوفير الخدمات المساعدة لهم، ناقلاً تحياتهم لكافة أبناء الشعب الليبي.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع أوضاع الحجاج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج
  • فحص تراخيص مخزن كرتون اشتعل به حريق في الجيزة
  • بالمستندات.. محاولة الاستيلاء على 5 فدادين في أرض أثرية برشيد
  • 4 شروط بقانون المرور لطالب ترخيص قيادة سيارة تكريم الموتى.. تعرف عليها
  • تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • «بلديات أبوظبي» تمنح مهلة عامين لتصويب أوضاع المباني القائمة بدون ترخيص
  • الداخلية: تمديد مهلة المخالفين لقانون الإقامة إلى نهاية الشهر الجاري
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة