جرت عملية الزّرع في مركز لانجون الطبّي التابع لجامعة نيويورك

أعلن فريق علمي أمريكي الأربعاء (16 آب/أغسطس 2023) أنّ كلية خنزير زُرعت في جسد إنسان بحالة موت دماغي تواصل العمل بعد 32 يوماً من زرعها، في أطول مدّة تسجّل في هذا النوع من العمليات  من دون أن يرفض الجسم البشري العضو الأجنبي.

مختارات وفاة أول مريض خضع لعملية زرع قلب خنزير معدل وراثياً جمعية للرفق بالحيوان تنقذ خنزيرا صغيرا من الإدمان على الكحول!

الرفق بالحيوان واجب أخلاقي، هذا ما لم يعشه الخنزير الصغير "إيبرهارد" الذي احتفظ به أصحابه في أسوأ الظروف حتى كاد أن يصبح مدمنا على الخمور.

وبعد تدخل الجهات المعنية حصل الخنزير الصغير على فرصة بدء حياة جديدة.

الشرطة الألمانية تحقّق في اكتشاف خنزير نافق قبالة مسجد

تحقق الشرطة الألمانية في واقعة اكتشاف خنزير نافق قبالة أحد المساجد في مدينة فيشتا الواقعة في ولاية سكسونيا السفلى. وتجري وحدة حماية الدولة، المعنية بالجرائم ذات الدوافع السياسية، مشاورات مكثفة مع القائمين على المسجد.

ويعمل الفريق على تطوير هذا النوع من عمليات زرع الأعضاء من حيوان إلى إنسان والتي تسمّى أيضاً "طعم أجنبي" على أمل مواجهة النقص المزمن في التبرّعات بالأعضاء.

وجرت عملية الزّرع في مركز لانجون الطبّي التابع لجامعة نيويورك في 14 تمّوز/يوليو لرجل يبلغ 57 عاماً في حالة موت دماغي.

وكان الرجل وُضع على جهاز التنفّس الاصطناعي بعد أن تبرّع بجسده للعلم. وأزيلت كليتا الرّجل خلال عملية جراحية واستُبدلتا بكلية خنزير معدّلة جينياً لكي لا يرفضها جسده على الفور.

وتمثّل الأيام الـ32 هذه "أطول مدّة تعمل فيها كلية خزير معدّلة جينياً في جسد إنسان"، بحسب  بيان نشره المستشفى الذي أشار إلى أنّه يتطلّع إلى مواصلة التحليلات لمدّة شهر إضافي.

وأجرى هذا الفريق العديد من عمليات "الزرع الأجنبي" في السنوات الأخيرة، منها أوّل عملية زرع لكلية خنزير في جسد إنسان في العالم في أيلول/سبتمبر 2021.

وكان مستشفى جامعة ميريلاند أجرى أول عملية زرع قلب من خنزير لإنسان على قيد الحياة. وتوفي الرجل بعد شهرين من العملية. ويوجد أكثر من مئة ألف أمريكي على قائمة الانتظار لإجراء عمليات زرع أعضاء، منهم 88 ألف ينتظرون كلية.

وقال روبرت مونتغومري مدير معهد لانجون لزراعة الأعضاء بجامعة نيويورك: "لا توجد أعضاء كافية متاحة لكلّ من يحتاجها". وأضاف "يموت الكثير من الناس بسبب نقص الأعضاء المتاحة، وأعتقد أنّ عمليات الطعم الأجنبي هي وسيلة مجدية لتغيير ذلك".

خ.س (أ ف ب، د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: صحة أمراض الكلى علاج زرع أعضاء الولايات المتحدة الأمريكية الخنزير صحة أمراض الكلى علاج زرع أعضاء الولايات المتحدة الأمريكية الخنزير

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي

إستهجنت الهيئات الثقافية والجمعيات والروابط الأهلية في طرابلس، ما وصفته بالـ "إجراء المتعمّد القاضي بتعطيل العمل في المسلخ البلدي في المدينة، وتوقيت ذلك مع حلول عيد الأضحى".   وذكرت الهيئات في بيان أن ما حصل "سيسبب بإساءة بالغة بحق الفئات الشعبية والعائلات وذوي الدخل المحدود، خصوصاً أن هؤلاء المساكين والمتعففين وعائلاتهم ينتظرون هذه المناسبة الدينية من عام إلى عام، والتي يحصلون فيها على حصص من الاضاحي التي يهبها أصحابها للأسر الفقيرة التي صُدمت هذا العام بعدم إمكان إجراء أعمال النحر في المسلخ البلدي في المدينة".   وتساءل البيان: "لماذا إستمرار هذا العطل المتمادي؟ فهل هذه مصادفة؟ أم محاولة للدفع بإتجاه الإقدام نحو إجراء عملية النحر في أماكن ودكاكين اللحامين القائمة في الشوارع والأماكن العامة الأمر الذي سيحوّل المناطق إلى بؤر للمخلفات وتفشي روائحها من دماء وسوى ذلك وإنتشارها في شوارع المدينة". كذلك، طرح البيان تساؤلات عن "الأسباب الحقيقية للتأخر في عملية إصلاح الأعطال في المسلخ البلدي؟"، وأضاف: "هل هذه مسألة طبيعية؟ أم المقصود منها عملية عرقلة الإجراءات المتخذة لتوزيع هذه الأضاحي على العائلات وبخاصة في المناطق الشعبية".    

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال
  • الجراح غوتيه: روسيا رائدة في مجال زراعة الأعضاء
  • عربة النمر تحترق في عملية نوعية وجديدة ومقتل 8 عسكريين إسرائيليين في كمين محكم جنوب رفح
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • العراق يعلن نتائج عملية التعداد التجريبي
  • عمليات بغداد تطلق عملية أمنية واسعة في مناطق شمال العاصمة
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي
  • الحوثيون: نفّذنا 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي في الـ24 ساعة الماضية
  • “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك