تنطلق  اليوم الجمعة، منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد 2023-2024 لمسابقة دوري “أدنوك” لكرة القدم للمحترفين، التي تقام على مدار يومين؛ بواقع 4 مباريات  اليوم و3 مباريات يوم السبت المقبل.

وتبدأ فعاليات المنافسة في الموسم الجديد بعدما شهدت الفترة الماضية تغييرات واسعة على صعيد المدربين واللاعبين.

وطبقا لاحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، شهد الميركاتو الصيفي الحالي أكثر من 100 صفقة من اللاعبين المواطنين والأجانب على مستوى أندية المسابقة، كان أبرزها تعاقد فريق الإمارات الصاعد حديثا مع الإسباني أندريه إنييستا، والعين مع كل من الباراجواياني أليخاندرو كاكو، والكوري الجنوبي بارك يونج، والشارقة مع فراس بالعربي، وشباب الأهلي مع كل من مؤنس دبور، وماتيوساو، ولوكا ميليفوجيفيتش، والنصر مع يوري ميديروس، والوحدة مع أحمد نور الله، وكريستيان جوانكا، والجزيرة مع نيسكينز كيبانو، وكريم رقيق، وفيرناندو لوكاس، واليخاندرو بوزيليو.

وعلى صعيد المدربين، لجأت 10 من 14 ناديا في المسابقة إلى تغيير مدربيها، وهي شباب الأهلي بطل النسخة الماضية، الذي تعاقد مع الصربي ماركونيكوليتش، كما تعاقد العين مع الهولندي الفريد شرودر، والوحدة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والوصل مع الصربي ميلوش ميلوييفيتش، والجزيرة مع الهولندي دي بور، وعجمان مع البرازيلي كايو زاناردي، والنصر مع الصربي جوران، وبني ياس مع الصربي ماركو ميلانيتش، والبطائح مع الروماني ميريل رادوي، وحتا مع الصربي زيلكو ماركوف، فيما أبقت أندية الشارقة واتحاد كلباء، والإمارات، وخورفكان على مدربيها.

ويلتقي اتحاد كلباء مع الشارقة على استاد اتحاد كلباء، بعد أن كانا قد التقيا في 14 مواجهة من قبل بدوري المحترفين، فاز الشارقة في 9 منها، مقابل انتصارين لاتحاد كلباء، في حين كان التعادل حاضرا في 3 مباريات.

وفي المباراة الثانية، يحل البطائح ضيفا على الوحدة على استاد آل نهيان، فيما التقى الفريقان مرتين خلال الموسم الماضي، الذي شهد الصعود الأول للبطائح إلى دوري المحترفين، وحقق الوحدة الفوز في المباراتين.

كما يلتقي العين مع بني ياس على استاد هزاع بن زايد في لقاء هو الخامس والعشرين للفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا سابقا في 24 مواجهة، حقق العين الفوز في 12 منها مقابل 4 لبني ياس، وكان التعادل حاضرا في 8 مواجهات.

وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء عجمان وشباب الأهلي على استاد راشد، وبلغت مواجهات الفريقين بدوري المحترفين 22 مواجهة، فاز عجمان في لقاء واحد مقابل 16 لشباب الأهلي، وكان التعادل حاضرا في 5 مواجهات.

وتنطلق مواجهات السبت بلقاء خورفكان مع حتا على استاد صقر بن محمد القاسمي، وهي المواجهة الثالثة بينهما؛ حيث تفوق خورفكان في المواجهتين السابقتين.

كما يلتقي الوصل مع فريق الإمارات على ملعب زعبيل. والتقى الفريقان 18 مرة سابقة في دوري المحترفين، فاز الوصل في 12 منها، والإمارات في 2، وكان التعادل حاضرا في 4 مواجهات.

وتختتم الجولة بلقاء النصر مع الجزيرة على استاد آل مكتوم. والتقى الفريقان 28 مرة سابقة، فاز الجزيرة في 15 منها، والنصر في 9، وساد التعادل في 4 مواجهات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

‎اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 من دوري نجوم العراق

الجمعة, 31 مايو 2024 12:08 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

تشهد ملاعب بغداد والنجف والسليمانية، اليوم الجمعة، اقامة أربع مواجهات كروية، في ختام الجولة 32 لدوري نجوم العراق لكرة القدم.

وتجري مباراة واحدة عند الساعة الرابعة و 15 دقيقة عصراً في السليمانية تجمع فريقيّ نوروز وضيفه القوة الجوية.

فيما تقام مباراتان عند الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث يستضيف في المباراة الأولى فريق النفط ضيفه كربلاء على ملعب المدينة الدولي في بغداد، كما يلتقي فريق النجف وضيفه نادي زاخو على ملعب النجف الدولي.

وتختتم منافسات الجولة باستضافة نادي الزوراء على ملعبه ضيفه فريق الميناء عند

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يحقق أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٢ - ٦ - ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي»
  • الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»
  • المصري والبنك الأهلي سلسة مواجهات مستمرة في الموسم الحالي
  • تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • ‎اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 من دوري نجوم العراق
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة 32
  • اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 لدوري نجوم العراق