أوقفت روسيا الحركة على أحد خطوط السكك الحديدية الرئيسية في سيبيريا، الذي ينقل الفحم وغيره من السلع إلى الموانئ الشرقية للتصدير بعدما غمرت مياه الفيضانات القضبان.

وتعرض خط "بايكال امور" في إقليم بورياتيا لضرر بسبب الانهيار الجزئي لسد نهر خولودنايا، حسبما قال حاكم الإقليم أليكسي تسيدينوف في منشور على شبكة "في كيه" للتواصل الاجتماعي.

أخبار متعلقة العاصفة "هيلاري" تهدد المكسيك بفيضانات كارثيةزعيم كوريا الشمالية يشرف بنفسه على اختبار صواريخ كروز

وأوضح أن القضبان وإمدادات الكهرباء تأثرت مشيرا إلى أن خط السكك الحديدية ربما يظل مغلقا حتى يوم 26 من شهر آب/أغسطس الجاري على الأقل .

توقف شحنات البضائع

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الأحد عن تسيدينوف قوله إن "الخسائر التي سيتكبدها الاقتصاد جراء توقف شحنات البضائع ستصل إلى مليارات الروبلات، بخلاف تكلفة إصلاح خط السكك الحديدية".

يذكر أن خطي سكك حديد "بايكال امور" و"ترانس- سيبيريان" هما أهم شريانين للنقل عبر سيبيريا، حيث يشكلان ما يسمى بالمضلع الشرقي الذي يستخدم لنقل البضائع وكذلك قطارات الركاب. وفي العام الماضي تم نقل 149 مليون طن من البضائع عبر هذين الخطين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس موسكو روسيا سيبيريا فيضانات السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفتح خطوط اتصال مع «كاف» لمعرفة موعد ومكان السوبر الأفريقي

كشف الإعلامى محمد الليثى عن فتح مسئولو النادي الأهلي خط إتصالات (ودية) مع نظراؤهم في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خلال الساعات الماضية لمعرفة موعد ومكان بطولة السوبر الأفريقي.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا "لم يُعلن الكاف عن موعد أو مكان السوبر الأفريقي لكن تقارير إعلامية أشارت خلال اليومين الماضيين إلى أن البطولة ستقام يوم 25 يونيو المقبل فيما ذهبت تقارير أخرى إلى أن السوبر سيُقام في سبتمبر المقبل وهو ما جعل الأهلي يستفسر بشكل ودي من الكاف عن موعد ومكان البطولة الأفريقية التي خسرها الأحمر العام الماضي أمام إتحاد العاصمة الجزائري في اللقاء الذي أُقيم في السعودية ".

ويلتقي الأهلي الذي توّج مؤخراً ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي مع الزمالك الذي حصد الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان المغربي في بطولة السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • البنك المركزي في عدن يوقف التعامل مع 6 بنوك في صنعاء
  • الأمن الروسي يعتقل 4 أشخاص كانوا يخططون لأعمال إرهابية في القرم
  • جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم
  • «الفيدرالي الروسي» يحبط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في القرم
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد
  • -نهاية مروعة لعارضة أزياء تحت القضبان.. بسبب صورة (تفاصيل)
  • الأهلي يفتح خطوط اتصال مع «كاف» لمعرفة موعد ومكان السوبر الأفريقي