أعلنت جامعة حلوان الأهلية عن طرح برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية لطلاب الثانوية العامة لهذا العام.

يذكر أن برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية يقوم بإعداد خريجين مزودين بالعلوم والمعارف والخبرات العملية التي تحتاجها الصناعة وإعداد الخريج ليصبح جاهزا لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية.

والبرنامج سوف يمد الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهله للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات دون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

كما سيمد البرنامج الدارس بالمهارات البحثية والكتابة الأكاديمية وعلى ذلك يكون الخريج لديه الكفاءة للعمل في مجال البحث ومجال الصناعة.

مجالات العمل التى يؤهلك لها برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية:
 نظم الاتصالات الحديثة
 نظم التصنيع الأوتوماتيكي 
 نظم الأتمتة الصناعية
 نظم الزراعة الذكية
 مؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية
 المستشفيات والمؤسسات الطبية
 وكالة الفضاء المصري
 مراكز الأبحاث

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية الثانوية العامة الإلكترونيات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم (صور)

أجرى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، زيارة تفقدية لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم؛ للاطمئنان على سير الامتحانات. 

جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية انطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية في جامعة حلوان

واستقبل رئيس جامعة حلوان الدكتور وليد أحمد عبد الرازق عميد الكلية، والدكتور محمد إبراهيم بلال، والدكتور عبد اللطيف صبحي، والدكتور شريف هنوهم، وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس. 

ورافق رئيس جامعة حلوان خلال الزيارة الدكتور ياسر لطفي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور مهندس محمد حامد، والدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان.

وشملت الزيارة تفقد أعمال الدهانات والتجديدات الخاصة بمباني ومنشآت الكلية، وتفقد أعمال الامتحانات النظرية لطلاب الكلية، والفيلا الأثرية الخاصة بالكلية حيث وجه بسرعة الاهتمام بترميمها واستخدامها. 

كما تفقد رئيس جامعة حلوان ملعب كرة القدم والمدرج وأعمال التجديد الخاصة بترتان المضمار، وسور ملعب كرة القدم المنهار ووجه بسرعة الانتهاء من بناء السور الداخلي للملعب، وتفقد أيضًا حلبة الملاكمة ومقترح تجديدها وتوسعتها.

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

وأكد رئيس جامعة حلوان ضرورة الانتهاء من تطوير الكلية واستعدادها لتكون فرعًا لنادي جامعة حلوان، حيث سيتم إجراء كافة التجهيزات اللازمة لتحويلها لنادٍ وعمل الشراكات المجتمعية، مشددًا على أهمية دور الكلية في إعداد الكوادر الرياضية المتميزة لخدمة المجتمع.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أننا  نهدف إلى تكوين فرق رياضية للمشاركة باسم نادى الجامعة فى أنشطة ومسابقات محلية ودولية، وهذا يسهم فى جعل الرياضة مكوناً أساسياً فى العملية التعليمية، وتمكين الشباب من ممارسة الرياضة على ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات.

وأوضح رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة بتطوير كلية التربية الرياضية بنين بالهرم وتحويلها إلى نادٍ رياضي متكامل يخدم الطلاب والمجتمع المحلي، والعمل على توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، ويأتي ذلك ضمن الاهتمام المتزايد من الدولة بالرياضة ودورها في الصحة العامة، خاصةً مجالات الإدارة الرياضية والتسويق والتدريب.


 

مقالات مشابهة

  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • ملتقى المؤسسات الداعمة للتدريب على رأس العمل بمحافظة شمال الشرقية
  • الصناعة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح
  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد برنامجين بالهندسة الإلكترونية بالمنوفية
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعلن اعتماد برنامجين بالهندسة الإلكترونية بالمنوفية
  • طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن اعتماد 5 برامج بكلية الهندسة
  • غدا.. برنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان الأهلية ينظم معرضه الطلابي الأول
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم (صور)
  • مصروفات كليات جامعة حلوان الأهلية للعام الدراسي الجديد 2024-2025