أكد عبد المنعم المريمي ابن شقيق “أبوعجيلة” المتهم في تفجير لوكربي، أن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب “أسامة حماد” تجاوب مع مطلب عائلته ووعد بتقديم كل ما يلزم من أجل قضية عمه الذي اختطفته الولايات المتحدة الأمريكية من طرابلس بدعم من رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة.

وقال المريمي في تصريح صحفي إنه سيتم تكليف فريق محاماة أمريكي للدفاع عن عمه على أن يكون هناك فريق دفاع من محامين ليبيين لمتابعة كل ما يحدث خلال جلسات المحاكمة التي ستنطلق بداية شهر أكتوبر القادم.

وأضاف: “منذ حوالي شهر ونصف لم نتلق أي اتصال من عمي أبوعجيلة المريمي، الذي اتصل بنا قبل ذلك وأبلغنا بأنه دخل لإحدى المستشفيات الأمريكية بسبب تدهور حالته الصحية”.

وتابع: “نحن على تواصل مع المحامية الأمريكية التي تم تكليفها للدفاع عن عمي”.

 

 

الوسومأبوعجيلة المريمي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الجمعة، إنها نفذت تنفيذ عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان، “إن القوة الصاروخية (تابعة للحوثيين) نفذت عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ‘ايزنهاور’ في البحر الأحمر، بصواريخ مجنحة وباليستية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

ولم يصدر رد فوري من الولايات المتحدة بشأن العملية حتى كتابة هذا الخبر.

وكانت جماعة الحوثي، قالت في وقت سابق، إن ست غارات أمريكية وبريطانية أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين، بينهم مدنيون.

وأشارت الجماعة، إلى أن “الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف، ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين”.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا غارات على أهداف للحوثيين يوم الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة سطح-جو.

وذكرت الوزارة “كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية”.

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن “يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل”.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين “هذا العدوان الغاشم على اليمن عقاب لموقفه المساند لغزة وذلك دعما لإسرائيل لمواصلة جرائم الإبادة الجماعية ضد القطاع الجريح والمحاصر والصامد”.

مقالات مشابهة

  • استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور”.. اختراق جديد لموازين القوة
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • عاجل.. تحديد فريق محمد عبدالمنعم الجديد بعد رحيله عن الأهلي «صورة»
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (إنفوجرافيك)
  • النور يواجه الخليج غدًا لحسم لقب “ممتاز شباب اليد”
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر