كشف سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن أهمية مشروع توشكى، كواحد من المشروعات القومية البارزة التي نفذتها الدولة، مضيفا: "المنظمات الدولية أشادت بالمشروعات الزراعية التي تمت داخل مصر".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" تم استصلاح مساحة تبلغ 550 ألف فدان في منطقة توشكى، وهناك خطط مستقبلية لتوسيع المشروع لتصل المساحة إلى مليون فدان".

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن بعض الأراضي في منطقة توشكى، مملوكة لشركات القطاع الخاص، وهذه الأراضي تنتج مجموعة متنوعة من المحاصيل، مثل القمح والفواكه والنخيل.

وأكد خليفة أهمية تقديم الدعم للمزارعين، وتوسيع المساحات الزراعية في الوادي والدلتا، مشيرًا إلى توجيه الرئيس السيسي بإيلاء الأولوية لزراعة القمح والذرة في تلك المناطق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهمية مشروع توشكى الإعلامي أحمد موسى المساحات الزراعية القطاع الخاص المنظمات الدولية المشروعات الزراعية

إقرأ أيضاً:

توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الأول للمؤتمر العلمى الثانى عشر لجامعة عين شمس جلسة خاصة للشراكات الدولية فى مجال الأعمال وذلك تحت رعاية  محمد ضياء  رئيس جامعة عين شمس، وغادة فاروق  نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرئاسة كلا من حسين عيسى  رئيس جامعة عين شمس الأسبق ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب السابق،   هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور  ستيفان موتييه  نائب مدير معهد إدارة الشراكات ومدير العلاقات الدولية بجامعة بواتييه بفرنسا،  إيمان عبد السلام  منسق القسم الفرنسى بالكلية.

وأوضح عيسى أهمية الشراكات مع المؤسسات الدولية بالخارج والداخل ودورها فى تنمية المجتمع وتقديم حلول مقترحة للمشكلات المتواجدة واكد على ضرورة التكامل والشراكة بين الصناعة والجامعات .

وأشار ستيفان موتييه لمدى نجاح الشراكة بين جامعة بواتييه بفرنسا وجامعة عين شمس ممثلة فى كلية التجارة، والتطور المقترح خلال الفترة القادمة للشراكة.

وأكدت  هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث أهمية الشراكة بين الجامعة والجامعات ومؤسسات المجتمع سواء فى مجال الأبحاث أو التدريب أو الرسائل العلمية فى تصنيف الجامعات، واستعرضت نجاح العديد من برامج الشراكة ومنها الشراكة مع جامعة شيكاغو الأمريكية ومؤسسة ساويرس.

وأشادت إيمان عبد السلام بنجاح البرنامج الفرنسى لفترة امتدت لـ 25 عام ومدى تأثيره فى نجاح الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وفي الختام جاءت توصيات الجلسة وأهمها: التركيز على أهمية بناء التحالفات بين الجامعات ومنظمات الأعمال فى الداخل والخارج، لتكون الجامعات الذراع البحثى لتلك المنظمات ، التوجه نحو الشراكات والتحالفات الدولية فى مجال البحوث المشتركة والأبحاث الابتكارية التى تتناسب لبيئة متعددة الثقافات.

مقالات مشابهة

  • “المرصد العربي” يحذر من خطوة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تصنيف “الأونروا” منظمة إرهابية
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • «العربي لحقوق الإنسان» يحذر من تصنيف «الأونروا» كمنظمة إرهابية
  • الخارجية السعودية: على إسرائيل الكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية
  • توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • العاهل البحريني: نولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتنا مع الصين في كل المجالات
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية