أخبار مصر.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة طمأنة إلى المصريين، مؤكدا أن الدولة تسير بشكل جيد للغاية داعيا الجميع إلى الاطمئنان؛ لأن التنمية في مصر ليست مقتصرة على مكان معين أو مكان واحد.. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية.

 

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية


توشكى غذاء مصر وطعامها ومؤونتها.. الخير يأتي من "الجنوب"
ارتبطت مصر وحضارتها بالزراعة، وابتكر المصري منذ القدم الآلات الزراعية وآلات الري، واهتم المصريون بتصوير العمليات الزراعية من حرث وري وحصاد وتخزين على جدران المعابد قبل التاريخ، ووضعوا أساس التقويم الزراعي، فكانت مصر أول دولة نظمت مواعيد الزراعة.

سد الفجوة في محصولين غذائيين.. السيسي يوجه رسالة مهمة للمصريين
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة طمأنة إلى المصريين، مؤكدا أن الدولة تسير بشكل جيد للغاية داعيا الجميع إلى الاطمئنان؛ لأن التنمية في مصر ليست مقتصرة على مكان معين أو مكان واحد بل في كل الأراضي المصرية.

سد النهضة.. لماذا لا تفيض المناقشات بالحلول؟
استضافت القاهرة جولة جديدة من المفاوضات حول سد النهضة، اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس، أكدت خلالها إثيوبيا مواصلة العمل من أجل التوصل إلى نتيجة ودية للمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان.

مشروعات أعادها السيسي للحياة.. أسباب فشل توشكي لمدة 20 عاما
يعد مشروع توشكى من أهم المشروعات القومية التي أعاد إحيائها الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بعد فشل تنفيذ المشروع طيلة 20 عاما ، وذلك من ضمن عدة مشروعات وجه بها الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وسد الفجوة الغذائية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية
نزرع الأمل بالصحراء .. ما المكاسب التي تجنيها مصر من مشروع توشكى؟
يعتبر مشروع توشكي مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع الذى يقع جنوب أسوان، وكانت فكرة إنشاؤه بهدف خلق وادى جديد في الصحراء الغربية على مساحة 540 ألف فدان، وتصل في المستقبل إلى مليون فدان، موازٍ لوادي النيل.

عكس المتوقع.. خبير يكشف موعد انتهاء التخزين الرابع لسد النهضة
أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قبل نحو شهر، أن التخزين الرابع لسد النهضة سيكون تدريجيا وقد يستمر لمنتصف سبتمبر والعديد من الخبراء أكدوا ذلك أيضا.

استئناف مفاوضات سد النهضة في القاهرة.. تفاصيل
انطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس أغسطس، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة في القاهرة، بمشاركة وفود التفاوض من مصر والسودان وإثيوبيا ، على ضوء البيان الصادر في 13 يوليو 2023 عن لقاء القيادتين المصرية والإثيوبية بالقاهرة على هامش قمة دول جوار السودان ، والتنسيق مع جمهورية السودان الشقيق .

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية
الرئيس السيسي يصدق على إلغاء قوانين خاصة بإنشاء بعض البنوك
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 170 لسنة 2023 بإلغاء بعض القوانين الخاصة بإنشاء بعض البنوك.

الرئيس السيسي يوجه بتكثيف جهود تطوير الصناعة المصرية وزيادة حجم الصادرات
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وزير الصحة يحيل مخالفات مستشفى الزيتون للتحقيق العاجل ويوجه بسرعة تلافي أوجه القصور
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى الزيتون التخصصي، بمحافظة القاهرة، للاطمئنان على انتظام سير العمل وتواجد كافة الفرق الطبية.
الرئيس السيسي يوجه بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية
مشروع توشكى| صدى البلد داخل معجزة المصريين في أرض الجنوب.. 600 ألف فدان لزراعة محاصيل إستراتيجية.. والرئيس السيسي يوجه الشكر على التغطية الإعلامية
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مداخلة هاتفية له ؛ الشكر للوفد الإعلامي - الذي كان "صدى البلد" جزءًا منهُ - على ما قاموا به من جولة داخل مزارع توشكى ورصد ملحمة العمل الوطني التي تنفذ على أرض الجنوب.

استئناف مفاوضات سد النهضة.. أستاذ قانون يطالب بضرورة الاتفاق على اللجوء للتحكيم الدولي
أعلن الدكتور محمد محمود مهران، المتخصص في القانون الدولي العام، الأمين العام للجنة الدولية للدفاع عن الموارد المائية ICDWR ، عن بدء التفاوض بين أطراف النزاع في ملف سد النهضة اليوم الأحد، مؤكداً على ضرورة التعاون، وإبداء حسن النوايا، والوصول لتفاهمات بين كافة الأطراف لإبرام اتفاق قانوني ملزم

بحضور صدى البلد.. الرئيس السيسي يشكر وسائل الإعلام على تغطية مشروع توشكى.. ويؤكد: إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية خلال عام
مشروع توشكى.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة هاتفية له ؛ الشكر للوفد الإعلامي - الذي كان "صدى البلد" جزءًا منه - على ما قاموا به من جولة داخل مشروع توشكى ورصد ملحمة العمل الوطني الذي ينفذ في الجنوب.

مدبولي: ندعم جهود جهاز تنمية المشروعات في زيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة
أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على دعم الجهود التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف زيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

مدبولي: تمويل 222 ألف مشروع بـ6.8 مليار جنيه خلال 2022 وفر 370.000 وظيفة
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية
استعادة 50 % من قيمة الأرض.. السيسي يقدم هدايا ضخمة للمشروعات الصناعية المستهدفة
وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة الحوافز الآتية، وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء:

إنفوجراف.. السيسي: مشروع توشكى خطوة في مشوار مصر إلى التنمية
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإنجاز في منطقة توشكى، وأكد أن وراءه جهد كبير من المصريين العاملين بالمشروع القومي، أن المستهدف زراعة 4 ملايين فدان خلال عام من الآن.

كل ما تريد معرفته عن مدارس المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ بشأن نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية NTSS.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر السيسي مصر سد النهضة توشكى أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الرئیس عبد الفتاح السیسی الدکتور مصطفى مدبولی المشروعات المتوسطة الرئیس السیسی مجلس الوزراء الیوم الأحد مشروع توشکى السیسی یوجه سد النهضة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد

التشكيل الوزاري الجديد.. يزداد معدل البحث من قبل المواطنين عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين، وذلك بعد أن توقع الكثير من الإعلاميين وبعض المصادر المطلعة أن يكون التعديل الوزاري الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءتشكيل الحكومة الجديدة

وينتظر الكثير من المصريين الإعلان الرسمي عن أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة، وذلك بعد أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.

موعد التشكيل الوزاري الجديد وموعد حلف اليمين

ومن المقرر أن يعرض رئيس الحكومة التشكيل الوزاري على الرئيس السيسي للموافقة عليه قبل تقديمه للبرلمان لمناقشته والتصويت عليه خلال فترة لا تتجاوز 20 يوما.

فبعد الاستقرار على تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض التشكيل على مجلس النواب وينعقد مجلس النواب في جلسة عامة ويتم التصويت على كل وزير.

وبحسب التوقعات فالتعديل الوزاري الجديد، سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024، لأن الإجازة البرلمانية، تبدأ من شهر يوليو حتى أكتوبر 2024 المقبل.

مجلس الوزراءمشاورات مكثفة لاختيار كفاءات وطنية

وأكد مصدر حكومي مصري مطلع، أنه لا صحة لكل ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية أمس الاثنين.

مشددا على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا، مؤكدا تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به الرئيس السيسي.

مصدر ينفي ما يتردد بشأن قوائم تضمنت أسماء أعضاء التشكيل الوزاري

نفى مصدر مسؤول، صحة ما نشر من قوائم تضمنت أسماء أعضاء التشكيل الوزاري الجديد.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ الأسبوع، إن ما ينشر هو مجرد اجتهادات تدخل في إطار الشائعات والتوقعات.

اجتماع الرئيس السيسي ومدبولي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، من بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وكذلك الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولياستقالة الحكومة المصرية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

التعديل الوزاري الجديد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضاًحقيقة القوائم المنشورة المتضمنة أعضاء التشكيل الوزاري الجديد 2024

التشكيل الوزاري الجديد.. ما سر لقاء رئيس الوزراء بـ محمود محيي الدين؟

مفاجأة في التشكيل الوزاري الجديد.. إبعاد وزيرة من المجموعة الاقتصادية لهذا السبب

مقالات مشابهة

  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • التشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد
  • الرئيس السيسى: مصر حذرت مراراً من تبعات العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: ما تعيشه غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية ضد القطاع وأبنائه
  • الرئيس السيسي: مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك