استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، أمس الإثنين، وزير التربية والتعليم في الإمارات أحمد بلهول الفلاسي.

وبحث اللقاء الذي تزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد في الإمارات "أهمية التربية والتعليم باعتبارهما من قطاعات السيادة، لأن الشعوب لا يمكن أن تنهض إلا في ظل تربية تقوم على مجموعة من القيم التي تشد الناشئة لأوطانها، وتفتح أمامها سبل المعرفة والعلم" وفق البيان الذي أصدرته  الرئاسة التونسية، بعد اللقاء.

لقاء رئيس الجمهورية #قيس_سعيد مع معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم الإماراتي. #TnPRhttps://t.co/axwKwpdkKt

— Tunisian Presidency - الرئاسة التونسية (@TnPresidency) August 28, 2023

وتطرق الرئيس سعيّد، وفق البيان أيضاً، إلى المجلس الأعلى للتربية والتعليم في تونس، الذي أدرج في نصّ دستور 25 يوليو (تموز) 2022.
وحسب الرئاسة التونسية، كان اللقاء أيضاً "فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة بين تونس والإمارات العربية المتحدة والحرص المتبادل على مزيد دعمها خاصة في مجالي التربية والتعليم".


وحضر اللقاء وزيرا التربية محمد علي البوغديري، والتعليم العالي والبحث، منصف بوكثير، إلى جانب سفيرة الإمارات في تونس د.إيمان السلامي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة، برئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان أنه "تم خلال اللقاء مناقشة عدد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى متابعة نتائج اللقاءات السابقة".

RT الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة

وذكر البيان أن الجانبين أكدا على "أهمية دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وضرورة التنسيق المشترك للوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة".

إقرأ المزيد أردوغان: واشنطن مسؤولة عن الجرائم في غزة

كما تناول اللقاء "ملف التعاون التنموي بين البلدين، واتفقا على عقد اجتماع المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي برئاسة الجانبين في العاصمة طرابلس خلال الفترة المقبلة.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي بين ليبيا وتركيا، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار لكلا البلدين".

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • القضاء التونسي يصدر حكمه على شاب قتل والده واعتدى على شقيقه
  • مباريات اليوم السبت 1-06-2024 في الدوري التونسي
  • أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • الرئيس التونسي: يجب بناء تاريخ جديد يسوده العدل
  • "القصير" يبحث التعاون المشترك مع هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • قيس سعيد: نخوض حرب تحرير وطنية في تونس