قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري إن جهود المجلس النيابي ستبقى منصبة على انتخاب رئيس جديد للجمهورية واستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطي، وفي مقدمها الصندوق السيادي، كما التشريعات المطلوبة؛ لإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم كبير مستشاري الإدارة الأمريكية لشئون أمن الطاقة العالمي آموس هوكشتين والوفد المرافق، في حضور السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، وذلك في لقاء استمر ساعة غادر بعده هوكشتين مكتفيا بالقول: "اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كان ممتازا وبناء".

وجدد بري - خلال اللقاء - شكره للجهود التي بذلها هوكشتين كمبعوث أمريكي خاص في المفاوضات غير المباشرة بين لبنان واسرائيل لترسيم الحدود البحرية بين البلدين، معتبرا أن جهود هوكشتين أثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9 في المياه اللبنانية.

وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني أمام الموفد الأمريكي ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701 وعلى عمق العلاقة مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" منذ عام 1978 وحتى الآن، مشددا على حرص لبنان على المحافظة على الاستقرار، مثلما يريد المحافظة على سيادته على كامل التراب اللبناني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب اللبناني نبيه بري صندوق النقد الدولي

إقرأ أيضاً:

العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية

الثورة نت|

رفع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وعبّر رئيس مجلس الشورى عن أحر التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس الشورى وأمانته العامة، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، ومن خلالهم إلى أبطال الجيش والأمن والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد أن الوحدة اليمنية مثلت مكسبا وطنيا لكل الأجيال اليمنية ولم تكن في يوم من الأيام ملكا لأفراد أو جماعات أو أحزاب وإنما هي إرادة شعب حر رفض التشطير والانقسام وناضل من أجل وحدة الوطن اليمني الأكبر.

ولفت العيدروس، إلى المكانة التي تحتلها الوحدة اليمنية في نفوس كل أبناء الشعب اليمني التواق للحرية والرافض لكل أشكال التمزق والتبعية والوصاية، وتزامنها مع الذكرى السنوية للصرخة في وجه الطغاة والمستكبرين.

وبيّن أن هذه المناسبة الوطنية تحل على الشعب اليمني وهو يخوض معركة الجهاد المقدس ضد ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” وأعوانهم في المنطقة الذين تكالبوا على الشعب اليمني نتيجة مواقفه المشرفة والواضحة في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع عدوان من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

وأوضح رئيس مجلس الشورى أن الوحدة اليمنية قيمة روحية ودينية ما جعل منها مصدر عزة وكرامة ورقي وسلام ومجد للشعب اليمني، وحبل نجاته من كل الأخطار كونها استمدت وجودها من وعي الشعب.

وأكد أن الشعب اليمني الذي قدّم التضحيات الجسام للانتصار لخياراته الوطنية وقضاياه المصيرية لن يقبل إلا أن يرى اليمن حراً كريماً موحداً بعيدا من كل ما يهدد وحدة أراضيه ونسيجه الاجتماعي.

وجدد مباركة وتأييد ما أعلنه قائد الثورة وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، والتصعيد باستهداف المصالح الصهيوني في البحر الأبيض المتوسط انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان الصهيوني الغاشم ويسمح بدخول الغذاء والدواء للمحاصرين في غزة.

وابتهل إلى المولـى العلي القدير أن يُعيد هذه المناسبة الوطنية على الشعب اليمني بالخير والطمأنينة والأمن والأمان، وقد تحقق له وللشعب الفلسطيني النصر والفتح المبين.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي ينتقد نيّة رئيس مجلس النواب دعوة نتنياهو إلى الكونغرس
  • نائب يدعو إلى تدخل لجنة السلوك النيابي لتمرير جلسة انتخاب الرئيس الجديد للبرلمان
  • تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي: تداعيات سلبية على العملية السياسية
  • الراعي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية
  • بأغلبية 55 صوتًا.. انتخاب موحدي كرماني رئيسًا لمجلس خبراء القيادة في إيران
  • ائتلاف المالكي:منصب محافظ ديالى مرتبط بحسم منصب رئيس البرلمان
  • القضاء يرد دعوى الطعن في جلسة انتخاب رئيس مجلس بابل ونائبيه
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري
  • ساحة القتال البرلمانية… مرآة للأزمة وتعطيل التشريع