نظمت جامعة بني سويف الأهلية، اليوم الخميس، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية، وإشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للشؤون التعليمية ومنسقي برامج جامعة بني سويف الأهلية، وتولى التدريب الدكتور السيد سابق منسق كلية التمريض.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن الهدف من الدورة هو إكساب طلاب الجامعة المعلومات والمهارات الخاصة بالإسعافات الأولية، واللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، ومنها التنفس الصناعي والإغماء وكيفية التصرف أثناء الحوادث ونقل المصابين، والأزمة القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس والجروح، والنزيف والحروق والكسور والإغماء والغيبوبة والتشنجات والتسمم.

 

وأضاف أن الدورة لاقت إقبال كبير وحضور كثيف من طلاب جميع البرامج، حيث أعربوا عن سعادتهم لإتاحة الجامعة مثل هذه الفرصة وانهم اكتسبوا معلومات ومهارات كثيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنفس الصناعي رئيس جامعة بني سويف نقل المصابين جامعة بنی سویف الأهلیة

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفيات جامعة بني سويف: هدفنا تخفيف العبء على مرضى جميع المحافظات

تفقد الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، أقسام مستشفى الحروق والأورام، لمتابعة سير العمل، وذلك في إطار الجهود المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية والرعاية الصحية، تحت إشراف الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات بالجامعة.

 

وخلال الجولة اطمئن الدكتور عماد البنا، على حالات المرضى في قسم الحروق، حيث وصل عدد الحالات المستقبلة إلى 10 حالات، منها سبع حالات من الدرجة الثانية والثالثة من مختلف مناطق بني سويف، وثلاث حالات قادمة من محافظة سوهاج، جيث يسهم قسم الحروق بالمستشفى في تخفيف العبء على المرضى، وتوفير الرعاية اللازمة دون الحاجة لنقلهم إلى محافظات أخرى.

 

كما تفقد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، قسم الإستقبال والطوارئ للتأكد من جاهزيته لاستقبال حالات الطوارئ المختلفة العمل جارٍ على استقبال الحالات الطارئة لليوم وإتمام الإجراءات الطبية الضرورية بأسرع وقت ممكن، مع توفير الدعم الطبي والإداري الكامل.

 

وأختتم "البنا" جولته بتفقد الأقسام الطبية المختلفة، من بينها الباطنية، طب الأطفال، الجراحة، العظام، السونار، وقسم الحوادث، حيث تم التقدير للجهود الجبارة التي يبذلها الطاقم الطبي والتمريضي والإداري يوميًا لخدمة المرضى بأفضل شكل ممكن.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: هدفنا تخفيف العبء على مرضى جميع المحافظات
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • الثلاثاء.. دورة تدريبية  حول "المرأة العربية وريادة الأعمال"
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • إصابة 6 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل فى الشرقية
  • دورة تدريبية عن الوقاية من السعار للأطباء والمسئولين بصحة الفيوم
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية