(عدن الغد) متابعات

كشفت مركز حقوقي يمني، عن تحويل مليشيا الحوثي مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرتها إلى نفاذة لتعذيب اليمنيين، وحطرا على فئات معينة، واشتراطات للراغبين للسفر عبره، حتى تحول إلى كيان حوثي جديد للتحكم بالمسافرين.

ونقل مركز العاصمة الحقوقي، عن شهود عيان قولهم، إن السفر عبر مطار صنعاء غدا حكراً على فئات معينة من الناس، ضمن اشتراطات للمليشيا على الراغبين في مغادرة البلاد، لتستغل السفر لصالح أعضائها ممن جعلت لهم أولوية السفر.

ومن اشتراطات المليشيا على المدنيين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء اوضح المواطنون أن عليهم ضرورة التسجيل والحصول على الموافقة المسبقة عبر يسمى "اللجنة الطبية العليا"، وهو كيان حوثي جديد للتحكم بالمسافرين ممن أغلبهم يعانون من الأمراض ويحتاجون للعلاج خارج البلاد.

إلى ذلك أقرت المليشيا آلية أخرى، تتضمن تسفير الجرحى من عناصرها أولاً لتحوز هذه الفئة نسبة 60 في المئة من مقاعد الرحلات المقررة بموجب الهدنة ما يعني، وفقاً لمراقبين، حرمان كثير من الحالات الحرجة للمرضى المدنيين، الذين تلقوا نبأ فتح مطار صنعاء أخيراً، باستبشار عارم.

وفي تأكيد لتكريس هذه الإجراءات، قال وزير النقل في حكومة المليشيا الانقلابية المدعو عبد الوهاب الدرة، إنهم وقعوا محضر اتفاق مع اللجنة الطبية العليا وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية لتخصيص 30 في المئة من مقاعد الرحلات المقبلة للحالات المرضية.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

خلال عطلة عيد الأضحى… إيقاف خدمة منح جواز السفر بأولوية فوري مؤقتاً

دمشق-سانا

أعلن مركز خدمة المواطن الإلكتروني إيقاف خدمة منح وإصدار جواز السفر بأولوية فوري عبر البوابة الداخلية لمنظومة خدمة المواطن تطبيق معاملاتي وموقع الويب https://anjez.gov.sy/ خلال الفترة الممتدة من الـ13 من حزيران الحالي حتى الـ 23 منه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المركز في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن إمكانية الاستفادة من التقديم على باقي الخدمات عبر منظومة مركز خدمة المواطن الإلكتروني متاحة خلال أيام العطلة الرسمية.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء أصدرت في وقت سابق اليوم بلاغاً بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ16-6-2024 ولغاية يوم الخميس الموافق لـ20-6-2024 ضمناً.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • خلال عطلة عيد الأضحى… إيقاف خدمة منح جواز السفر بأولوية فوري مؤقتاً
  • مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس
  • ”صنعاء على صفيح ساخن.. الرعب يسيطر على المليشيا الحوثية و حملة اعتقالات واسعة”
  • المليشيات تقتحم أكبر شركتين لتصنيع الأدوية في اليمن
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • صنعاء.. وفاة وإصابة 4 عمال إثر انهيار ملحق مسجد أثري حاول الحوثيون إدخال تعديلات شيعية عليه
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن
  • تحليل: مصادر قوة الحكومة التي غفلت عنها ذراع إيران