قال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصرى للغرف السياحية، إنّ متوسط نسب إشغال فنادق القاهرة الكبرى حاليًا يتراوح ما بين 60 إلى 65%، موضحًا أنّ تلك النسب جيدة جدًا مع حلول شهر سبتمبر الجاري وعودة السياح العرب إلى دولهم بسبب بدء موسم الدراسة هناك، وأنّه بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري ستبدأ نسب الإشغال في الارتفاع مع قرب  الموسم السياحي الشتوي وقدوم السياح الأوربيين.

المؤتمرات وافتتاح المتحف المصري الكبير

وأضاف لـ«الوطن» أنّ نسب إشغال فنادق القاهرة الكبرى ستكون مرتفعة للغاية خلال فصل الشتاء المقبل لاسيما مع استضافة العاصمة المصرية للعديد من المؤتمرات بمختلف المجالات خلال تلك الفترة، فضلًا عن قرب افتتاح المتحف المصري الكبير والذي من المتوقع أن يجذب أعدادا كبيرة من السياح من مختلف دول العالم.

حجز الفنادق ببعض المدن القريبة من القاهرة

وأشار رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، إلى أنّ العديد من شركات السياحة وتحسبًا لعدم وجود غرف شاغرة في فنادق القاهرة ببعض فترات فصل الشتاء المقبل، بدأت في حجز فنادق لسائحيها ببعض المدن القريبة من القاهرة كالعين السخنة والإسماعيلية والسويس، وبالعاصمة الإدارية، موضحًا أنّ الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الشتاء المقبل ستكون أعلى من نظيرتها، خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة السياحة السياحة فنادق القاهرة السياحة العربية فنادق القاهرة

إقرأ أيضاً:

شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع جميع الشركات التابعة بالمحافظات، حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى، لاستقبال عيد الأضحي المبارك.

التأكد من جودة المياه المنتجة

أكد محمد عيسى رئيس شركة مياه البحر الأحمر، التزام قطاع المعامل ومراقبة الجودة بالشركة بإجراء كل التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه، للتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية، بالإضافة إلى الإشراف الكامل على المياه المنتجة، بدءا من خروجها من المحطات حتى وصولها للمواطن، من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة.

ترشيد استهلاك مياه الشرب

أشارالمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية، إلى انتظام العمل في كل مواقع الشركة، واستمرار نظام النوبتجيات في المحطات والروافع لضمان تقديم خدمات مياه الشرب بجودة عالية للمواطنين، مطالبا المواطنين بترشيد استهلاك مياه الشرب خلال فترة العيد، وعدم استخدامها في غير الأغراض المخصصة.

متابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن

أضاف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجنة أزمات لمتابعة جميع الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة، لضمان عرضها وحلها فورًا، وتتضمن هذه الشكاوى خاصة المشكلات المتعلقة بانقطاع المياه والكسر المفاجئ بخطوط المياه ومشكلات الصرف الصحي.

تشكيل فرق طوارئ

واكد اللواء أحمد ماهر شاهين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط جاهزية الشركة من تشكيل فرق طوارئ فنية يتم تمركزها بمواقع التمركز الحيوية وفقاً لخطة الإنتشار وذلك لضمان التدخل السريع وحل أي مشكلة فور ظهورها خلال تلك الفترة

تشغيل جميع محطات مياه الشرب

واصدر المهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية تعليمات بتشغيل جميع محطات مياه الشرب بكامل طاقتها خلال عيد الأضحى، بالاضافة إلى المحطات الإرتوازية ورفع درجة الاستعداد، نظرا للاستهلاك المتزايد خلال إجازه عيد الأضحى مع ضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

رفع درجة الاستعداد بالمنيا

قال المهندس رجب السعيد جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه والشبكات على مستوى المحافظة وتوفير كمية المياه اللازمة، لاستخدامها في أعمال الأضاحي والتنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة لمواجهة أي مشكلات، قد تطرأ في الشبكات والمحطات.

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • شركات المياه بالمحافظات ترفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • 3 طرق للحجز في فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى
  • بيان مصري بعد احتجاز مواطنين في السعودية أثناء موسم الحج
  • صور الاستعداد لتصعيد الحجاج إلى عرفات عصر غدًا الجمعة والشركات تتسلم المخيمات
  • «السياحة» تتخذ إجراءات مشددة لمنع تسرب الحجاج غير النظاميين إلى المخيمات