أكدت أمانة منطقة الرياض أن مبادرة الإنارة التجميلية التي ستغطي أنفاق وجسور وميادين العاصمة تدريجيًا من شأنها أن تسهم في جعل المدينة متفاعلة مع الأحداث، وتكتسب مظهرًا حيويًا يعزز من جمالية مواقعها ومراكزها الحيوية.
وأضافت الأمانة أن المبادرة تهدف إلى استخدام الإنارة التجميلية لإضفاء قيمة جمالية على جسور وأنفاق وطرقات المدينة، ومنح العاصمة بعدًا تفاعليًا مع الأحداث والمناسبات، وصولًا إلى الإسهام في تحقيق مستهدف تحسين المشهد الحضري.


وشهدت عدة جسور وأنفاق وميادين شملتها أعمال التنفيذ خلال الفترة الماضية أشكالًا ليلية بديعة أبرزها تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك سلمان، وميدان النقل الذي يقع عند تقاطع شارع الملك سعود مع طريق مكة المكرمة، وتقاطع طريق الأمير تركي الأول مع طريق مكة المكرمة، إلى جانب جسر الوشم عند تقاطع شارع الجامعة مع طريق الملك عبدالعزيز.
يذكر، أن أمانة منطقة الرياض تنفذ العديد من المبادرات النوعية والبرامج لإضفاء قيم جمالية للمواقع الحيوية ذات الجذب السياحي والترفيهي بالمدينة، أبرزها مبادرة رسم جداريات الأنفاق الهادفة إلى تطبيق مفاهيم التحسينات الحضرية في الفضاء العمراني، والفراغات العامة، ومنحها بُعدًا إبداعيًا تتواءم مع المكونات البيئية والمجتمعية، بما يعزز من جودة الحياة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مع طریق

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن

قال دكتور عمرو الحديدي أستاذ أمراض القلب إنّ حملة «قلبك أمانة» هي من ضمن حملات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي تقدمت خدماتها بالمجان لـ500 ألف مواطن، وذلك من عمر 18 عامًا من خلال ملف صحي شامل لاكتشاف أمراض الضغط والسكر مُبكرًا، إضافة إلى متابعة وزن الجسم للتعرف على من هم عُرضة لمشاكل القلب من خلال الإصابة بالسمنة.

حملة قلبك أمانة

وأضاف الحديدي خلال مداخلة عبر  zoom ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، أنّه يتم الكشف من خلال رسم القلب لتوضيح ما إذا كان هناك مشكلة ما، لافتًا إلى أنّ الفحص الطبي الشامل عبارة عن خريطة للأمراض للتعرف على مدى انتشار مرض السكر والضغط لتحديد الحالة العامة لحياة المواطن المصري خلال الـ10 سنوات القادمة لحل المشاكل الصحية.

أعراض أمراض القلب

وكشف أستاذ أمراض القلب بعضًا من أعراض مرضى القلب والتي منها: آلام منتصف الصدر مع ظهور العرق، إضافة إلى الصداع المُتكرر بسبب الضغط، والشعور بالدوخة والدوار والإغماء، وأيضا عدم انتظام ضربات القلب.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً
  • مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام