كتب- محمد أبو بكر:
قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن القطاع السياحي في مصر يعاني من عجز بالغرف الفندقية رغم الأرقام الكبيرة التي حققها خلال الفترة السابقة.

وأضاف "باسم" لـ "مصراوي"، أن عدد الغرف الفندقية بمصر 210 ألف غرفة وعدد مماثل قيد الإنشاء، ولا بد من هيئة الاستثمار والبنوك مساعدة المستثمرين بسرعة استكمال هذه المنشآت حتى تدخل الخدمة؛ لمضاعفة فرص استقبال الأعداد التي نطمح إليها بوجود 30 مليون سائح بحلول 2028.

وأوضح نقيب السياحيين، أنه لا بد من قرارات للحكومة يسمح للمواطنين بفتح العمارات السكنية المغلقة وغير المستخدمة كـ شقق فندقية تحت رقابة و تراخيص من وزارة السياحة، وهذا أمر هام قائلاً: (في غمضة عين تتحول أعداد الغرف الفندقية في مصر إلى أرقام مرتفعة)، وسيكون مفيداً للحكومة والمواطن والسائحين.

وأشار حلقة إلى أن، بعض المقرات في القاهرة للوزارات قابلة للتحول لفنادق على أعلى مستوي مثل مجمع التحرير وغيره من الأماكن التي يمكن الاستفادة منها بالقطاع السياحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نقيب السياحيين

إقرأ أيضاً:

وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، برفقة وفد من وكالة المدن و الأقاليم المتوسطية المستدامة «أفيتام»، وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون ومناقشة مختلف المشروعات.

 

رحب المحافظ بالوفد الفرنسي، مشيدًا بقوة العلاقات بين محافظة الإسكندرية والقنصلية الفرنسية.

 مؤتمر مقترح لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط

واستمع محافظ الإسكندرية إلى مقترح الوفد الفرنسي بإقامة مؤتمر لمدة أسبوع بمكتبة الإسكندرية فى أكتوبر المقبل، يهدف لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط.  

تعزيز العلاقات بين البلدين

من جانبها، شكرت قنصل عام فرنسا والوفد المرافق لها، المحافظ على حُسن الاستقبال، مبينة أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين، والاستفادة من خبرات مصر بوجه عام والإسكندرية بوجه خاص في مجال مواجهة التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني للحكومة بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء
  • الليلة تصل لـ62 ألف جنيه.. 6 صور ترصد أغلى فندق في العلمين الجديدة بالساحل الشمالي 2024
  • مطالبات بحل ازمة الطاقة الكهربائية في واسط
  • "نقطة مضيئة" في تونس.. السياحة تنفض غبار الأزمات
  • وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • ويزو برفقة باسم سمرة من كواليس فيلم اللعب مع العيال
  • عطلة العيد بمليون إلا ربع.. الساحل الشمالي "نار" في موسم العيد والحر
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)
  • الخطيب: أبواب المملكة مفتوحة للاستثمارات في القطاع السياحي