قدمت الحكومة اليابانية، وثيقة احتجاج إلى منظمة التجارة العالمية، على الحظر الشامل الذي فرضته الصين على واردات المأكولات البحرية بعد تسرب المياه المعالجة من محطة (فوكوشيما) للطاقة النووية المعطلة.

وصرح كبير أمناء مجلس الوزراء، وكبير المتحدثين باسم الحكومة هيروكازو ماتسونو قوله اليوم الثلاثاء "إن الوثيقة المؤرخة أمس الاثنين قد تم توزيعها على أعضاء منظمة التجارة العالمية".

وأشار ماتسونو إلى أن الصين أخطرت منظمة التجارة العالمية - وهي الهيئة التي تشرف على قواعد التجارة الدولية - يوم الخميس الماضي بحظرها الطارئ على الواردات; مما دفع اليابان إلى تقديم احتجاجها.

و تقول الوثيقة "إن تعليق واردات الصين غير مقبول على الإطلاق"، مضيفة أن (طوكيو) ستواصل مطالبة (بكين) بإلغاء ذلك الإجراء على الفور".

وقال ماتسونو "إن اليابان طالبت الصين بمراجعة حظر الاستيراد على أساس قواعد اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة التجارية، التي وقعت عليها (طوكيو) و(بكين).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار وباء جديد ناتج عن مرض «X»، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات حول مدى خطورته، مما يجعل مسألة تفشيه مسألة وقت، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، إلى إطلاق عدد من النصائح للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب والذي بات يشكل قلقًا عالميًا ويمكن تناوله في التقرير التالي.

4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذير الصحة العالمية منه

توجد العديد من النصائح التي وجب اتباعها للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب، والذي أشارت إليه منظمة الصحة العالمية، ليشير خبراء الصحة العالمية إلى أن أجراس الخطر تنذر عن خطر وشيك لظهور وباء جديد، ربما يكون ناتجا عن مرض X غير المعروف حتى الآن.

وأشارت التقارير الأخيرة التي توصلت إليها الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى ضرورة التعامل بكفاءة مع كافة الأوبئة التي نواجهها مستقبلًا، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى منها:

 الاستعداد والتكاتف لمواجهة هذا التهديد العالمي.  تعزيز أنظمة الرعاية الصحية والوقائية. اتباع الإجراءت الاحترازية للحد من انتشار أي وباء جديد.  وجب على الخدمات الصحية أن تكون مجهزة تمامًا للتعامل مع تلك الحالة.

معلومات عن وباء x

يمكن الإشارة إلى أن وباء x هو عامل ممرض غير معروف، من الممكن أن يتسبب في وباء عالمي خطير، فهو ليس مرضًا بل هو مجرد مفهوم أو مصطلح يستخدم في إطار البحث المستمر لتحديد الأوبئة المحتملة في المستقبل والاستجابة لها.

وقالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريس، إن مصطلح «x» يلجأ إليه العلماء بسبب عدم معرفتهم العامل الذي سيسبب جائحة، ما يدعو إلى الحاجة للتأهب واليقظة المستمرة من أجل التعامل في تلك الحالة المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • تراجع أسعار القمح الفرنسي لمخاوف من حظر استيراد فرضته تركيا
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • تنسيق نقابي في قطاع الصحة يشن سلسلة إضرابات احتجاجا على التنكر لمطالبه
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن هجوم على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • هجوم صاروخي ثانٍ على سفينة قبالة سواحل عدن
  • مصادر ملاحية بريطانية: تعرض سفينتي شحن لهجمات قبالة عدن باليمن
  • «التجارة البحرية البريطانية»: حريق بجزء من سفينة بعد إصابتها بقذيفة في عدن