حذرت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، المواطنين والمقيمين، من قيام أشخاص خارج المملكة بعمليات نصب واحتيال عبر نشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي لحسابات وهمية تقدم خدمات الأيدي العاملة وأخرى خاصة ببيع المنتجات والمياه المعدنية وغيرها والتي أعدت مسبقا بغرض الاحتيال ، والطلب من الضحية دفع المبلغ عبر رابط وهمي يتم من خلاله الاستيلاء على الحسابات البنكية.


وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين إلى عدم التجاوب مع تلك الحسابات ووقف التعامل معها على الفور ، وضرورة التأكد من هوية الحسابات المعلنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وعدم الإفصاح عن البيانات الشخصية أو المصرفية عبر الهاتف أو أي وسيلة أخرى، وفي حالة التعرض للنصب أو الاحتيال فإنه يجب تقديم بلاغ لدى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية عبر الاتصال على الخط الساخن 992 لاتخاذ الإجراء اللازم حيال ذلك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية

تستعد العاصمة عدن لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول تنفيذا لرؤية قيادة المحافظة لتنمية المدينة باعتبارها بوابة اقتصادية هامة.

وأوضح مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان المحافظة مشعل الداعري، أن المؤتمر سيمثل فرصة ذهبية لتحقيق نمو مستدام، بالإضافة إلى وضع عدن على خارطة الاستثمار الإقليمية والدولية.

وبرغم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر، إلا أن الداعري قال إنه سيقام بمشاركة مختلف الجهات المختصة الرسمية وغير الرسمية، ليشكل منصة حوارية تساهم في تطوير الاقتصاد المحلي والنهوض بالمدينة التي حباها الله مميزات كثيرة كالموقع والإرث الحضاري.

وأشار الداعري إلى أن إدارة التنمية الاقتصادية المحلية أنهت التصورات الأولية للمؤتمر وأهدافه التي شملت استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال عرض فرص استثمارية جاذبة ومحفزة، وكذا تنمية البنية التحتية الأساسية للمدينة لتهيئتها للاستثمارات الكبيرة.

وأضاف إن من أهداف المؤتمر خلق فرص عمل لتقليل معدلات البطالة بين أبناء المدينة من خلال دعم المشاريع المختلفة وكثير من الأهداف الأخرى.

وأكد على دعوة الشركات الأجنبية ورؤوس الأموال المهاجرة للمشاركة وتبادل الخبرات مع الجهات والمستثمرين المحليين للخروج برؤية اقتصادية تسهم في التنمية والنهوض بمدينة عدن.


مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • حسابات مشبوهة.. ونائب يتحرّك
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية
  • إدارة نادي روما تُقرر الإستغناء عن خدمات عوار
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»