قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق أوليغ سوسكين إن رفض رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي التفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيؤدي إلى اندلاع انتفاضة شعبية ضده.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن صد 4 هجمات إرهابية لقوات كييف في دونيتسك

وأوضح سوسكين عبر "يوتيوب": "روسيا مستعدة لتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار، وإذا جاز التعبير، على بعض الشروط المؤقتة للسلام، لكن زيلينسكي غير مهتم بهذا، فأولويته الآن إقامة ديكتاتوريته الخاصة.

وبما أن الوضع يزداد سوءا كل يوم، أعتقد أنه آن الأوان لانطلاق انتفاضة شعبية ضد زيلينسكي ونظامه".

ووفقا له، فإن معظم الأوكرانيين غير راضين عن السياسات التي ينتهجها زيلينسكي في التحايل على الدستور، مشيرا إلى أنه يواصل تشديد الضغط على الرجال الأوكرانيين ويستمر في إرسال المزيد والمزيد منهم إلى الجبهة.

إقرأ المزيد زاخاروفا تعرض صورا لشظايا قذائف غربية استهدف بها الجيش الأوكراني المدنيين في دونباس (فيديو)

وشدد على أن الوضع على جبهات القتال صعب للغاية وأن القوات الروسية تستمر في محاصرة قوات كييف محاصرة شديدة، ما يكبدها خسائر بالغة في الجنود والعتاد تعجز الإدارة الأوكرانية عن تعويضها. 

وانطلق الهجوم الأوكراني المضاد في الـ4 من يونيو الماضي على عدة محاور جنوبي دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك "باخموت"، حيث كان التركيز الأكبر للهجوم على محور زابوروجيه.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع المراسلين الحربيين الروس في 13 يونيو، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد، ولم تنجح على أي محور.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأحد، أن الغرب تلقى إشارة الرئيس فلاديمير بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية إلى دول أخرى في العالم، موضحًا أنها كانت مسموعة ومفهومة.

نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان يلتقي لافروف ويؤكد على تعزيز العلاقات مع روسيا لافروف يختتم جولته الإفريقية ويصل إلى سان بطرسبرج لحضور المنتدى الاقتصادي الدولي

ونقلت وكالة "سبوتنك" عن لافروف قوله:"ليس لدي شك في أنهم سمعوا،وليس لدي شك في أنهم سيفهمون،لا يزال هناك أشخاص يعرفون كيفية التحليل، ولا يشاركون في التصعيد من أجل إرضاء ناخبيهم".

ولفت إلى أن المسئولين الفرنسيين ينكرون وجود مدربين تابعين لباريس في أوكرانيا،وهو أمر غير صحيح، وفرنسا تعرف ذلك.

وفي وقت سابق، قال الرئيس فلاديمير بوتين،أمام منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي،إن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تعني المشاركة المباشرة للدول الغربية في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • جمال الكشكي: إسرائيل غير مستعدة لحرب جديدة في جنوب لبنان
  • زيلينسكي يردّ على أنباء عن سيطرة روسيا على قرية
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى
  • "حفرة سوداء".. مستشار سابق في البتناغون يتحدث عن تكرار زيلينسكي أخطاءه في الحرب