أفادت صحيفة الراي الكويتية أن اليوم   الخميس سيبدأ تطبيق تحصيل المديونيات المستحقة لوزارة العدل، بعد خطوات مماثلة متعلقة بمديونيات الكهرباء وغرامات المرور، اعتباراً من مطلع سبتمبر الجاري.

وذكر الإعلام الأمني بالكويت  أنه بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بضرورة الربط بين الجهات الحكومية المعنية لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب للدولة، تبدأ وزارة الداخلية، اعتباراً من الخميس الموافق 7 سبتمبر الجاري، تفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة العدل قبل المغادرة.


وأوضحت أنه يتوجب على كل أجنبي يرغب في مغادرة البلاد، أياً كان سبب المغادرة، أن يقوم بسداد المديونيات المستحقة عليه، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العدل أو تطبيق «سهل».

وناشدت وزارة الداخلية الجميع ضرورة الالتزام بالأحكام القانونية المقررة وعدم مخالفة هذه الأحكام، حيث إنها لن تتوانى في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في البلاد.
 

السعودية .. تحذير عاجل من المملكة لرعاياها في الكويت قبل مغادرة الدولة | السعودية تطالب مواطنيها في الكويت بهذا الأمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدیونیات المستحقة لوزارة العدل

إقرأ أيضاً:

تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”

مكة (زمان التركية) – نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة “درون” (طائرة بدون طيار).

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة “إكس”، وقالت في تعليق: “ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة”.

وتابعت: “اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح”.

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

Tags: الحجالنظام صريحلا حج بدون تصريحمناسك الحج

مقالات مشابهة

  • "لو تعرضت لمضايقة"..كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • الكويت.. فيديو حزين ومؤثر لذوي ضحايا حريق المنقف تنشره الداخلية وتعلق
  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • السعودية تصدر قرارات إدارية بحق 25 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • «الداخلية» السعودية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية السعودية تضبط 18 مخالفة لحج بدون تصريح
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين عيد الأضحى
  • الكشف عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت